أخباردولي و عربي

مرشح سابق لمجلس الشيوخ الأمريكي: استمرار العقوبات على إيران جريمة ضد الإنسانية

قناة الإباء

أكد المرشح السابق لمجلس الشيوخ الامريكي مارك دانكوف أن استمرار العقوبات الاقتصادية الامريكية على الجمهورية الاسلامية تعيق جهودها في احتواء انتشار فايروس كورونا المستجد وتعتبر جرائما ضد الانسانية تدفعها اسرائيل اليها.

وقال دانكوف في لقاء مع قناة ( برس تي في ) تابعته /الإباء/ إن ”ما تقوم به امريكا دون سبب وجيه او مقنع ضد الشعب الايراني يعتبر جريمة ضد الانسانية، والسبب يعود الى ان الحكومة الامريكية يديرها ويسيطر عليها النظام الصهيوني”.

واضاف أن ” هذا ليس جديدا بطبيعة الحال ؛ لكنه المثال الاحدث على كيفية اتباع الولايات المتحدة لسياسة إجرامية في الشرق الأوسط، فنحن في الولايات المتحدة لدينا حكومة محتلة حيث يقودها اتباع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو واللوبي الصهيوني القوي للغاية داخل المؤسسة الامريكية “.

وكانت الصين قد صرحت يوم امس بأن العقوبات غير الأخلاقية التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران يجب رفعها في أسرع وقت ممكن ، لأنها تعوق قدرة طهران على مكافحة وباء فايروس كورونا العالمي ، مما يضر بحياة الناس العاديين، فيما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ، جنج شوانج ، في مؤتمر صحفي دوري في بكين ، إنه “يتعين على واشنطن رفع أي عقوبات تفرض على إيران لضمان تلقي البلاد مساعدات إنسانية في الوقت المناسب لمساعدتها في مكافحة وباء فيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى