أخبارمحلي

وزير الصحة يصدر توجيهات جديدة بشأن فيروس كورونا

قناة الإبـاء / بغداد

أصدر وزير الصحة والبيئة، جعفر صادق علاوي، الإثنين، خمسة توجيهات جديدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في العراق.
وذكر المكتب الاعلامي لوزير الصحة في بيان حصلت “الإبـاء” على نسخة منه، أن “علاوي، رأس اجتماعا موسعا اليوم الاثنين، لمناقشة اخر المستجدات الخاصة بفايروس كورونا المستجد في العراق بحضور الوكلاء والمدراء العامين في مركز الوزارة ودوائر الصحة في بغداد”.
وأضاف البيان، أنه “تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المحاور الخاصة باجراءات المؤسسات الصحية في بغداد الكرخ والرصافة ومدينة الطب لمواجهة فيروس كورونا المستجد وعلاج الحالات الموجبة والمؤكدة من مختبرات الصحة العامة المركزي والمعتمد عالميًا”.
ولفت، إلى ان “الاجتماع بحث ما تم تقديمه للمرضى المصابين والمشتبه بإصابتهم والملامسين لهم”.
وأكد وزير الصحة، “دعمه للمؤسسات الصحية وتزويدها بالأجهزة الطبية والمختبرية وعدد الفحص والوقاية”، مثمنًا “الجهود الكبيرة للملاكات الصحية والطبية التي تسهر ليلًا ونهارًا لخدمة المواطنين وتتابع حالات الإصابة والحد منها”.
و وجه، بـ”تخصيص مبالغ إضافية لتوفير الخدمات الوقائية والفندقية والطبية المثالية للمرضى والتي تساهم بتشخيص وعلاج المرضى والتعاون مع امانة بغداد والدفاع المدني لتعزيز مدينة بغداد”.
وأوعز، بـ”زيادة عدد أسرة العناية المركزة ومتابعة الموقف الدوائي والتعاون مع المؤسسات البحثية والمؤسسات التعليمية لهذا الغرض والتعاون بين الدوائر لاحتواء المرض والالتزام بالتوصيات الصحية وتوحيد الخطاب الاعلامي والتعاون مع وسائل الاعلام ودعوتهم لنشر التوعية الصحية التي تسهم بالوقاية من هذا المرض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى