أخباردولي و عربيسلايدر

ائتلاف 14 فبراير: اعتداء أمريكيّ جديد سافر ومُدان على السيادة العراقيّة وشعبها العظيم

الإباء/ متابعة

أدان ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير الاعتداء الأمريكيّ على الشعب العراقيّ ووصفه بالغاشم، وأعرب عن تضامنه ووحدة المصير مع الأشقاء في العراق بكافّة قواه السياسيّة والوطنيّة ومع الجيش والشرطة والحشد الشعبيّ المقاوم – حسب تعبيره.

وأشار الائتلاف في بيان له إلى أنّ «ولايات الشرّ الأمريكيّة» تكشف من جديد وجهها العدوانيّ القبيح على الدول العربية التي ترفض وجودها الاحتلاليّ – حسب تعبيره، حيث«قصفت طائراتها الحربيّة قطعات الجيش العراقيّ ومقارًا للحشد الشعبيّ، ومطار كربلاء الدوليّ، انتقامًا لمزاعمها بمقتل جنود لها في معسكر التاجي الأمريكيّ الاحتلاليّ» – بحسب البيان.

وأكد أنّ أمريكا تثبت من جديد «أنّها العدوّ الأول للإنسانيّة ولسيادة الدول الحرّة، والمنتهكة الكبرى لحقوق الإنسان، وأنّها كشّرت عن أنيابها وحقدها الدفين على العراق وشعبه بعد تصويت البرلمان العراقيّ على إنهاء وجودها في البلاد، تبعه الردّ بالمسيرة المليونيّة الأخيرة المطالِبة بذلك أيضًا»- على حدّ قوله.

وشدّد الائتلاف على موقفه الاستراتيجيّ بإخراج الوجود الأمريكيّ من المنطقة، ودعا الشعب البحرينيّ إلى الاستعداد المبكر في هذا العام لإحياء «اليوم الوطنيّ لطرد القاعدة الأمريكيّة من البحرين» في أول يوم جمعة من شهر رمضان المبارك – بحسب البيان.

HJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى