أخبارمحلي

ميسان تدخل جهاز الرنين المغناطيسي المتطور الأول من نوعه في العراق

قناة الإباء

افتتح محافظة ميسان علي دواي لازم ، الثلاثاء ، عمل جهاز الرنين المغناطسي المتطور ، الأول من نوعه على مستوى العراق والثالث في المنطقة بعد إيران و الأردن.

وقال لازم ” الجهاز المغناطيسي المفتوح ادخل للعمل في وحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى الصدر التعليمي والمجهز من قبل شركة ايسون الايطالية والذي يعتبر من احدث الأجهزة الطبية المتطورة ويعد اﻷول من نوعه في العراق.

وتابع ” بان الجهاز سيوفر للمريض إمكانية الدوران في جميع الاتجاهات سواء كانت عمودية أو أفقية أو جانبية مما يتيح للمريض الراحة اللازمة لكشف جميع أجزاء الجسم إثناء إجراء الفحوصات الطبية .

وبين” بانه سيساهم بسرعة انجاز الفحوصات كونه يختصر الوقت من شهرين إلى أسبوعين ويعتبر طفرة نوعية في التطور الطبي من حيث زيادة دقة التشخيص لفحوصات العضلات والعظام وكافة مفاصل الجسم ويكشف جميع حالات اللام الظهر وعمل فحوصات العمود الفقري في وضعية الوقوف والتي تعطي نتائج أدق .

وأشاد ” لازم ” بإجراءات دائرة صحة ميسان وبالتطور التقني الطبي والأجهزة المستخدمة في تقديم أفضل الفحوصات والخدمات الطبية للمواطنين ، مشيرا إلى حكومته تضع القطاع الصحي من أولويات عملها واهتمامها كونه يرتبط بحياة الإنسان وصحة المجتمع بشكل عام .

س.ك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى