أخبارمحليسلايدر

هذا ما اقترحته الصحة النيابية اثر ارتفاع اصابات كورونا

الإباء/ متابعة

قدم عضو لجنة الصحية النيابية جواد الموسوي مقترحات بعد ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا في العراق لأكثر من 60 حالة.

واشار الموسوي في بيان له الى اصابة بعض الكوادر الطبية بفايروس كورونا، قائلا ان “هناك عدة مقترحات نضعها امام خلية الازمة ووزارة الصحة بعد ازدياد حالات الاصابة بفايرس كورونا لاكثر من ٦٠ حالة وتعرض بعض الكوادر الطبية للعدوى”.

واضاف بان المقترح الاول يتمثل بجعل دوام الكوادر الطبية والتمريضية والساندة خلال ازمة فايروس كورونا 50% مقسم على وجبتين كل وجبة يستمر دوامها ١٤ يوما وهي فترة حضانة المرض”.

وعلل الموسوي ان ذلك من شأنه ان يسهم في ضمان تقليل فرص اصابتهم جميعا او اصابة عوائلهم وضمان تواجد وجبة ساندة احتياط جاهزة للعمل في حال تعرض احدى الوجبتين للاصابة كما حدث في كربلاء.

وتابع، ان المقترح الثاني هو الشروع خلال ٢٤ ساعة بانشاء مستشفيات ميدانية ومخيمات عزل جديدة خاصة لعزل المصابين والمشكوك باصابتهم القادمين من الدول الموبوءة او الملامسين لعزلهم لمدة ١٤ يوما، مشيرا الى انه بعد ذلك يتم مغادرة من يثبت عدم اصابته بالمرض.

وحول المقترح الثالث قال الموسوي انه يتمثل في غلق الحدود بشكل تام في جميع انحاء العراق لمدة ١٤ يوما والسماح للعراقيين فقط بالدخول على ان يحجزوا جميعا بدون استثناء في المستشفيات الميدانية والمخيمات المشار لها في المقترح اعلاه لمدة ١٤ يوما والسماح لهم بالخروج بعد التأكد من سلامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى