أخباررياضة

يونايتد يقهر سيتي في ديربي مانشستر بالبريميرليج

قناة الإباء

تمكن مانشستر يونايتد من الفوز على مانشستر سيتي في ديربي مدينة مانشستر بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأولد ترافورد ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب الاتحاد قد شهدت فوز اليونايتد أيضًا بهدفين لهدف، لتكون هذه هي المرة الأولى منذ عام 2009 التي يُكرر فيها الشياطين الحمر فوزهم في الديربي ذهابًا وإيابًا.

السيتي قدم واحدة من أسوأ مبارياته هذا الموسم، حيث لم يكن بالشراسة الهجومية المتوقعة ولم يُشكل خطورة على مرمى دافيد دي خيا في الشوط الأول باستثناء لقطة أو لقطتين كان لهما الحارس الإسباني بالمرصاد.

في الوقت نفسه فاعتمدت كتيبة أولي جونار سولشاير على المرتدات واستغلال تمريرات برونو فيرنانديش وسرعة دانيل جيمس ومراوغات مارسيال، وكانت تلك الطرق بمثابة الكابوس على مرمى إيدرسون.

الدقيقة 30 شهدت ترجة مانشستر يونايتد لأفضليته إلى أهداف، حيث وضع أنتوني مارسيال هدف المقدمة للمانيو مستغلًا تمريرة فيرنانديش وبخطأ فادح من إيدرسون الذي عجز عن الإمساك بكرة كانت في متناوله بالفعل.

سيطر السيتي بصورة شبه مطلقة على الشوط الثاني، وأحرز هدفًا عبر سيرخيو أجويرو ولكن الفار ألغاه بداعي التسلل، كما أضاع رحيم سترلينج عددًا من الفرص السهلة هو والواعد فيل فودين.

الدقيقة الأخيرة وفي أثناء ضغط السيتي أخطا إيدرسون مرة أخرى ولكن هذه المرة في تشتيت الكرة، ليجد البديل سكوت ماكتوميناي الكرة على طبق من ذهب ويسددها في المرمى الخالي من حارسه مُعلنًا عن فوز اليونايتد.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد مانشستر يونايتد ليصبح 45 نقطة ويقفز إلى المركز الخامس بفارق 3 نقاط فقط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع، بينما تجمد رصيد السيتي عند النقطة 57 في المركز الثاني.

الآن أصبح ليفربول في حاجة إلى الفوز بمباراتين فقط من أجل ضمان التتويج رسميًا بلقب البريميرليج، حيث يتصدر الريدز البطولة برصيد 82 نقطة من 29 مباراة ويتبقى له 9 مباريات فقط مع وجود فارق 25 نقطة ومباراة مؤجلة للسيتي أمام أرسنال يوم الأربعاء المقبل.

يذكر أن مانشستر يونايتد قد يلعب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حال وجوده في المركز الخامس بسبب حظر مشاركة السيتي في البطولات الأوروبية لمدة عامين لاختراقه لقوانين اللعب المالي النظيف، واستبعاده وضم صاحب المركز الخامس حاليًا في يد محكمة التحكيم الرياضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى