أخباردولي و عربي

الاحتلال الصهيوني يتوقع اصابة الالاف بـ”كورونا”

الإباء/ متابعة

في ضوء الزيادة الكبيرة في عدد المصابين بفيروس كورونا خلال عطلة نهاية الأسبوع ، والتي ارتفعت إلى 25 مصابا في الاراضي المحتلة ، توقع نائب وزير صحة الاحتلال الاسرائيلي إيتامار غروتو صباح اليوم أن يصاب الآلاف بالفيروس، خلال مقابلة مع القناة 12.

وفي الوقت نفسه ، ذكر موقع معاريف ان سائق الحافلة السياحية في القدس الذي رافق السياح اليونانيين والذي تم تشخيص إصابته بالفيروس القاتل يعاني وضعا صحيا حرجا.

واضاف “في تقديرنا ، سوف نصل إلى الآلاف وحتى عشرات الآلاف من المصابين ، وهذا لا يمكن منعه. كل هؤلاء المرضى سيذهبون إلى المستشفيات ، وسيتم علاج معظمهم في المنازل ، وسيتم تصنيف حوالي 80 إلى 90 في المئة منهم على أنهم مصابون بحالة معتدلة ولن يحدث لهم شيء.وقال غروتو: “سيبقون في عزلة حتى يتم شفاؤهم ، ولا حاجة إلى علاج خاص”.

من جهتها ذكرت القناة الثانية العبرية، صباح اليوم الأحد، أن وزارة الصحة الإسرائيلية، كشفت عن أربع حالات جديدة مصابة بالكورونا، من بين المسافرين الذين عادوا مؤخرا من رحلات سياحية في أوروبا.

هذا وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن حوالى 80 ألف إسرائيلي يتواجدون حاليا بالعزل الصحي، لمدة أسبوعين، ضمن اجراءات الفحص الاجباري، لضمان خلوهم من الفايروس.

من جهتها أفادت صحيفة “معاريف”، أن “إسرائيل” تدرس وضع القادمين من أمريكا بالعزل الصحي، خوفا من تفشي الكورونا، اضافة الى منع استقبال الرحلات الجوية من عدة دول بالعالم.

هذا وبحسب صحيفة “هآرتس”، فإلى جانب الـ25 حالة مصابة بفايروس الكورونا في الارضي المحتلة، هناك 19 حالة بمناطق السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، تحديدا في مدينة بيت لحم.

ووفقا للقناة السابعة العبرية، يتعامل رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو، مع الكورونا على انها حالة حرب، وأن وزارة الصحة الإسرائيلية تسعى جاهدة لمنع تفشي الفايروس.

من جانبها كشفت قناة “كان” العبرية، أن وزارة جيش الاحتلال، أجرت مساء أمس السبت، جلسة تقدير موقف خاصة، لمناقشة التعامل مع تفشي فايروس الكورونا بالجيش.HJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى