سياسيأخبارسلايدر

شمخاني يشيد بالقرار العراقي باخراج القوات الامريكية

الإباء/ متابعة

أشاد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، الأحد، بتصويت البرلمان العراقي، على إخراج القوات الأميركية من البلاد، وذلك عقب زيارته على رأس وفد رفيع إلى العراق أمس السبت.

واجتمع مستشار الامن الوطني فالح الفياض في مكتبه ببغداد مع شمخاني، وجرى خلال اللقاء بحث المشاكل في المنطقة وسبل حلها، وآفاق تطوير العلاقات بين العراق وايران، بحسب بيان لمكتب الفياض.
وبحث الجانبان الواقع السياسي والإستراتيجي في المنطقة وتأثير انتشار مرض كورونا في المنطقة لاسيما على مستوى التواصل بين الدولتين.
وأكد مستشار الأمن الوطني فالح الفياض على أهمية التعاون المشترك بين العراق وإيران في مواجهة خطر مرض كورونا كما تعاونا سابقاً في مواجهة داعش الإرهابي
واضاف الفياض ان “الشعب العراقي شعب مكافح وصابر وسيتجاوز المحن وهو يتطلع لواقع سياسي جديد من خلال قانون انتخابات جديد ومفوضية جديدة بما يسهم في انطلاقة جديدة للعراق في المحافل الدولية والإقليمية تضعه في مكانته المناسبة”.
من جانبه اكد شمخاني على اهمية تعزيز التعاون لا سيما في المجالات الصحية والعلاجية لمواجهة مخاطر كورونا، مضيفا ان الشعب العراقي شعب يستحق الاستقرار وان العراق يجب ان يستعيد دوره الاقليمي والدولي.

وبين شمخاني إن “الخطوة التي أقدمت عليها الحكومة والبرلمان والشعب العراقي بمظاهراته المليونية التي طرح فيها مطلب المنطقة باسرها في إخراج القوات الاميركية من العراق، جديرة بتقدير خاص”.

ومن المقرر أن يلتقي شمخاني عدداً من قادة ورؤساء التيارات السياسية في العراق.

HJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى