أخباردولي و عربي

صحيفة أمريكية: واشنطن قامت بزيادة عدد قواتها في المنطقة إلى 80 ألف عسكري

الإباء/ متابعة

كشفت صحيفة “ستار اند سترايب” المتخصصة بالشؤون العسكرية، الاحد، عن قيام واشنطن بزيادة عدد قواتها في المنطقة إلى 80 ألف عسكري.

وقال الصحيفة في تقرير أن “التسارع المحتمل لجهود إيران الطويلة لإنهاء الوجود الأمريكي في الشرق الأوسط هو أحد أسباب تسابق القادة العسكريين على توفير حماية جديدة للقوات الأمريكية، التي تُرى الآن في خطر أكبر”.

وأضافت، أن “الولايات المتحدة نشرت حوالي 80 ألف عسكري في كل انحاء المنطقة التي تقع تحت سيطرة القيادة المركزية وهو اعلى بـ 20 ألف عنصر حينما زعم المسؤولون الامريكان ان هناك استفزازات ضد الولايات المتحدة وحلفائها في الربيع الماضي”، مبينا أن “القوات الامريكية نشرت نظمة دفاع صاروخي إضافية في دول مثل السعودية والأردن على مدار العام الماضي”.

واشار التقرير الى أن المسؤولين العسكريين الامريكان يعتبرون ان العراق من اكثر المواقع خطورة على القوات الامريكية في فترة ما بعد الجنرال سليماني، نظرا لقرب تلك القوات من فصائل المقاومة والغضب العراقي الناتج عن اغتيال نائب قائد الحشد الشعبي في البلاد ابو مهدي المهندس”.

وحذر القائد الاعلى للقوات الامريكية في منطقة الخليج الجنرال كينيث فرانك ماكنزي بان الضربة الباليستية الصاروخية التي قامت بها إيران ردا على اغتيال الجنرال قاسم سليماني لن تكون الضربة النهائية بعد خسارتها لشخصية قيادية مهمة”.

HJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى