أخباراقتصاد

كربلاء تحقق الاكتفاء الذاتي من الدجاج وبيض المائدة

الإباء/ متابعة

أعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة، الأحد، عن الوصول الى مرحلة تحقيق الاكتفاء الذاتي بانتاج الدجاج وبيض المائدة من مشاريع حقول الدواجن.

وقال مديرُ زراعة كربلاء رزاق الطائي في بيان إن “الدائرة ومن خلال مشاريع الثروة الحيوانية التي تنفذها ضمن المبادرة الزراعية الخاصة بمشاريع انتاج الدواجن التي يصل عددها الى 73 مشروعا، حققت زيادة الانتاج الكلي بما يصل الى 20 بالمئة عن الانتاج خلال اشهر العام الماضي”.

واضاف الطائي، ان “مشاريع تفقيس البيض المختصة بإنتاج فروج اللحم او بيض المائدة حققت خلال شهر شباط الماضي انتاجا وصل الى مليونين و125 ألف فرخة، منها سبعة مشاريع لإنتاج بيض المائدة و66 مشروعا لإنتاج فروج اللحم، من بينها 12 مشروعا غير مجاز من قبل الجهات المختصة”.

واشار الطائي الى ان “الطاقة الإنتاجية السنوية للمفاقس تصل الى 63 مليونا و800 ألف بيضة، وقد اسهمت مشاريع الدواجن بسد حاجة السوق المحلية من البيض واللحوم، إذ يتراوح انتاج المشاريع من تفقيس البيض ضمن المشاريع المجازة بين أكثر من اربعة ملايين بيضة الى 17 مليون بيضة، وهذه المشاريع تحصل على دعم من قبل وزارة الزراعة من خلال توفير الأعلاف والعلاجات البيطرية بشكل مدعوم من اجل دعم قطاع الدواجن، خصوصا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة ولحوم الدواجن”.

HJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى