أخباراقتصاد

لجنة الزرعة تطالب بتوفير كافة إحتياجات الفلاح للارتقاء بالمحاصيل الزراعية في البلد

الإباء/ متابعة

طالب نائب رئيس لجنة الزراعة منصور البعيجي الحكومة متمثلة بوزارة الزراعة وكافة الجهات المعنية بتوفير كل مايحتاجة الفلاح العراقي من مواد زراعية واليات مختصة يحتاجها من اجل ارتقاء بالواقع الزراعي في البلد خلال الموسم الصيفي.

وإشار في بيان الى ان “حصول الاكتفاء الذاتي باغلب المحاصيل الزراعية والمنتجات الحيوانية في البلد هو امر يحصل في البلد للمرة الاولى منذ سقوط النظام السابق لذلك هذا الامر يتطلب تقديم الدعم للفلاح حتى يحسن ويزيد انتاجة”.

وقال البعيجي إنه “في ضل الازمة الحالية وانتشار فايروس كورونا في بلدان العالم الامر الذي تطلب اغلاق الحدود مع دول الجوار ونقطاع في دخول البضائع والمنتوجات الاخرى ان بلدنا اليوم من خلال جهود الفلاح العراقي استطاع تغطية اغلب مايحتاجة المواطن العراقي من محاصيل زراعية وحيوانية ولايوجد اي خوف من شحتها في الاسواق المحلية”.

وشدد على ان “دعم القطاع الزراعي في البلد امر مهم جدا ولاتقل اهميتة عن القطاع النفطي على اعتبار ان الزراعة ومحاصيلها بتماس مباشر مع حياة المواطن لذلك يجب ان يدعم قطاع الزراعة بشكل كبير من قبل الحكومة وان لانكتفي بتحقيق الاكتفاء الذاتي وانما نطمح بتصدير منتاجاتنا الزراعية الى الدول الاخرى والارتقاء بها”.

HJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى