أخبارمحلي

سعي برلماني لإلزام الحكومات بتوزيع الأراضي للمستفيدين

الإباء/ متابعة

أكدت لجنة الـعـمـل والــشــؤون الاجـتـمـاعـيـة والهجرة والمهجرين النيابية، الأحد، سعيها لإلـزام لحكومات المحلية “المتلكئة” بتطبيق مبادرة توزيع قطع الأراضي بين المستفيدين، وكذلك وضـعـهـا خـطـطـا لــزيــادة رواتـــب المـشـمـولـين بالرعاية الاجتماعية والأسر المتعففة.

وذكـر عضو اللجنة فاضل جابر الفتلاوي، أن “اللجنة وضعت خـطـطـاً لإقـــرار قــانــون الـعـمـل، بـعـد أن تمت دراسته ومناقشته، وسيعرض على مجلس النواب في الجلسات المقبلة “.

وأضاف، أن “الــلــجــنــة طــالــبــت بـــزيـــادة الـتـخـصـيـصـات المـالـيـة فــي مــوازنــة 2020 ، لزيادة أعداد المشمولين بالرعاية الاجتماعية، وزيــادة رواتــب الأســر المتعففة، إضـافـة الـى وضـع رؤيـة واضحة لإعـادة النازحين ودعم اسـتـقـرارهـم فـي مناطقهم، وتـوفـيـر السكن والعمل لهم”.

وأشــار إلـى أن “اللجنة وضعت فـي خططها والخدمات زيــادة رواتــب الـرعـايـة الاجـتـمـاعـيـة، وبـرغـم وجود عجز في الموازنة، إلا أن هذه الشرائح يـجـب أن تحصل عـلـى حـقـوقـهـا”، موضحاً أن “أغــلــب مـنـاقـشـات الـلـجـنـة انـصـبـت على منح الـقـروض الميسرة بفوائد بسيطة لهذه الشرائح”.

وأكــــد الــفــتــلاوي، أن “الــلــجــنــة ســعــت الــى تـفـعـيـل مــبــادرة تــوزيــع قـطـع الأراضـــي بين المستفيدين، لكن معظم الحكومات المحلية مـتـلـكـئـة فــي هـــذا الــشــأن، لــذلــك قــررنــا أن نـتـواصـل مـعـهـم مــن أجــل تـهـيـئـة الأراضــي وتــوزيــعــهــا بــين المــســتــفــيــديــن مــن شـبـكـة الرعاية الاجتماعية”.

HJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى