سياسيأخبارسلايدر

مطالبة برلمانية باستبدال بلاسخارت

الإباء/ متابعة

اتهمت النائب عالية نصيف، اليوم السبت، مبعوثة الامم المتحدة الى العراق جنين بلاسخارت بالتعمد في “التضليل وتغييب الحقائق” في احاطتها الاخيرة في مجلس الامن عن الاوضاع في البلاد، داعية وزارة الخارجية إلى مخاطبة الأمم المتحدة لاستبدال مبعوثتها.

وقالت نصيف في بيان اليوم :” ان بلاسخارت في تقريرها الأخير لمجلس الأمن تعمدت تجاهل دور القوى السياسية الوطنية التي أدانت العنف بكل أشكاله بحق المتظاهرين السلميين وبحق القوات الأمنية، بالإضافة إلى دورها في المطالبة بإجراء انتخابات مبكرة تلبية لمطالب المتظاهرين”.

وأضافت ان “بلاسخارت تجاهلت العنصر الرئيسي الذي يقف وراء ما يحصل في العراق، وهو الفساد الذي يتم بمباركة أمريكا والدول المتحالفة معها منذ حكومة بريمر ولغاية اليوم”.

وشددت نصيف على ” ضرورة قيام وزارة الخارجية بمطالبة الأمم المتحدة باستبدالها والمجيء بشخصية حيادية وقريبة من عادات وتقاليد شعبنا وتاريخها يخلو من الشذوذ والمخدرات التي تباع في بلدها علناً في المحلات “.

وفي وقت سابق، هاجم ائتلاف دولة القانون الإحاطة التي قدمتها ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، معتبراً بأنها “استفزازية” و”غير “منصفة”.

HJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى