أخباردولي و عربيسلايدر

مجلس السيادة السوداني يؤكد الحرص على تحقيق السلام

الإباء/ متابعة

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان صديق تاور، حرص المؤسسات الانتقالية على تحقيق السلام.

وذكر مجلس السيادة السوداني، في بيان أن تاور عقد اليوم اجتماعا مع أعضاء حكومة ولاية جنوب كردفان (جنوب السودان)، ولجنة الأمن، بمقر أمانة الولاية بكادوقلي، أطلع خلاله على مجمل الأوضاع الأمنية والاجتماعية والاقتصادية عبر عرض مفصل من الوالي المكلف اللواء الركن رشاد عبد الحميد.

وقال تاور، في تصريح صحفي عقب الاجتماع، إن الزيارة تهدف للوقوف على أحوال الولاية في الجوانب المختلفة وتهيئة المناخ العام لاستقبال توقيع اتفاق السلام المتوقع في جوبا.

وأضاف أن ولاية جنوب كردفان تعد واحدة من الولايات المهمومة بقضايا الحرب والسلام ومن الولايات التي تعني بقضية السلام السياسية والاجتماعية في السودان، ما يحتم زيارتها، لإطلاع الحكومة والمكونات الأهلية والاجتماعية والسياسية على سير عملية السلام في جوبا حتى تكون مواكبة لتطوراتها.

وأوضح أنه اطمأن على الأحوال الأمنية وعلى مستوى الاستقرار بالولاية، وعلى الجوانب المتعلقة بالجهود المبذولة لإيصال الخدمات الضرورية للمواطنين.

من جانبه، قال والي جنوب كردفان المكلف إن الولاية خطت خطوات جادة في عملية السلام باعتبارها في مقدمة أولوياتها، لافتا إلى أن ولاية جنوب كردفان فتحت قنوات تواصل مع الحركات المسلحة عبر فتح الأسواق.

وأضاف أن عضو مجلس السيادة الانتقالي طمأن مواطني الولاية بأن التفاوض في جوبا يسير بخطى حثيثة باعتبار أن السلام خيار استراتيجي خلال الفترة الانتقالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى