تقارير

“شاهد” متجر لبيع اللحوم بالسعودية يقدم جيف الحيوانات لزبائنه ويثير موجة غضب!

الإباء / متابعة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بمقطع فيديو صادم، أظهر ضبط أحد الأشخاص العاملين في متجر لبيع اللحوم وهو يحمل جيف ميتة لحيوانات لبيعها لمطاعم في المملكة ما أثار موجة غضب واسعة لضعف الرقابة بما يضر بصحة المواطنين والمقيمين.

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع، مواطنون كشفوا بالصدفة وافد (يبدو أنه مصري) يقوم بتحميل جيف حيوانات ميتة من طرق مهجورة بسيارته ونقلها لمطاعم.

وتوقف المواطنون بسياراتهم وتفاجأوا بما يفعله هذا العامل وقاموا بتصويره وتصوير رقم السيارة، مستنكرين تقاعس البلدية وإغفالها لما يفعله هؤلاء من كوارث تضر بسلامة وأمن المواطنين والمقيمين وغذائهم.

وفي ذات السياق أكدت أمانة محافظة الطائف،  ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة والتي كانت في طريقها تهريبًا إلى المحافظة.

وقالت الأمانة في توضيحٍ لها بحسب صحيفة “سبق المحلية”: “ضبطت أمانة الطائف ممثلة في بلدية جنوب الطائف الفرعية، مركبة تحمل كمية كبيرة من رؤوس الأغنام الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تم حفظها ونقلها بشكل غير صحي، وبدون اتباع سبل الحفظ السليم، وعدم توفر وسيلة النقل الخاصة بالأطعمة واللحوم”.

وأضافت: “بلغت كمية المضبوطات (طنين) من الرؤوس والشحوم الفاسدة، منها أكثر من 450 رأسًا، بالإضافة الى شحوم تجاوزت 1300 كيلو”.

وتابعت: “كانت الفرق الرقابية للفرع بالتعاون مع أمن الطرق بجنوب الطائف، قد رصدت المركبة في طريقها لداخل المدينة وهي تقوم بنقل الحمولة في بيئة غير صحية ومجهولة المصدر للرؤوس والشحوم، ما أوجب الإتلاف الفوري واتخاذ الإجراءات النظامية”.

وأوضحت أمانة الطائف، أنها كثفت أعمال الرقابة على كافة منافذ بيع الأطعمة كالمطاعم والمطابخ والبوفيهات والملاحم؛ للتأكد من مصادر اللحوم وذبحها داخل مسالخ الأمانة.

وكانت “سبق” قد نشرت خبرًا أشارت فيه إلى ضبطَ رجال أمن الطرق بمركز الضبط الأمني بطريق الطائف – الباحة، مركبة من نوع دينا “ثلاجة”، تفتقد لأبسط الشروط الصحية؛ من حيث سلامة الحفظ، أثناء محاولتها الدخول عبر مدخل الطائف الجنوبي والقادمة من جازان، مُخزن بداخلها كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، يقودها وافدٌ من جنسية آسيوية.

وقبل دخول المركبة، تم استيقافها من قِبل رجال مركز الضبط الأمني، وبتفتيشها عُثر على اللحوم الفاسدة والتي كان يرغب في نقلها لداخل الطائف، حيث جرى تسليمها وفقًا لمحضر الضبط لجهة الاختصاص “بلدية جنوب الطائف” لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقها.

A.A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى