أخباردولي و عربي

لبنان يعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا

قناة الإباء
أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، الجمعة، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد.
ونقلت صحيفة “النهار” اللبنانية، عن مصادر طبية متعددة قولها إن البلاد سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في لبنان.
وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الصحة اللبناني حمد حسن سيعقد مؤتمرًا صحفيًا عاجلا، يتناول فيه التطورات الأخيرة المتعلقة بفيروس كورونا.
فيما قالت مصادر إلى قناة “العربية”، إنه تم نقل لبنانية عائدة من إيران تحمل فيروس كورونا إلى مستشفى رفيق الحريري في بيروت.
وفرضت السلطات اللبنانية، إجراءات خاصة واحترازية في مطار رفيق الحريري بعد اكتشاف حالة مصابة فايروس كورونا قادمة من ايران
وذكرت مصادر لبنانية، أن وزير الصحة توجه بنفسه الى مستشفى رفيق الحريري لتشخيص الحالة.
ويواصل فيروس كورونا حصد الأرواح حول العالم، حيث ارتفعت حصيلة الوفيات في الصين القارية، الجمعة، إلى 2236 حالة على الأقل، بعدما سجلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 115 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وذكرت لجنة الصحة في هوبي في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، أن الغالبية العظمى من هذه الوفيات سجلت في عاصمة المقاطعة ووهان، المدينة التي ظهر الفيروس فيها للمرة الأولى في أواخر ديسمبر 2019.
وأضافت اللجنة أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية سجلت في ووهان 411 إصابة جديدة بالفيروس، في حين سجلت في بقية أنحاء المقاطعة 92 إصابة جديدة، في حصيلة تناهز تلك المسجلة الخميس (349 إصابة جديدة في هوبي).
وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانو شجهانبور قد قال في تغريدة على تويتر، الجمعة، إن إيران أكدت 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة بين مجموعة الحالات الجديدة.
وأضاف شجهانبور أن الحالات الجديدة تشمل سبعة تم تشخيصهم في قم، وأربعة في طهران، واثنين في جيلان، وبهذا يصل العدد الإجمالي للحالات في إيران إلى 18، من بينها أربع وفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى