أخباراقتصاد

الذهب يتحول للمكاسب عالمياً ويصعد 10 دولارات


قناة الإباء

تحولت أسعار الذهب للصعود عالمياً من أعلى مستوى في 7 أعوام خلال تعاملات اليوم الخميس، مع استمرار القلق حيال الأثر الاقتصادي لفيروس كورونا.
وكان المعدن النفيس قد تعرض لهبوط في وقت سابق من تعاملات اليوم بعدما قرر البنك المركزي في الصين خفض معدل الفائدة الرئيسي على الإقراض في محاولة لدعم الاقتصاد المتضرر من الوباء.
وأبدى صندوق النقد قلقه من تأثير الفيروس على التعافي الهش للاقتصاد العالمي، في حين توقعت دراسة خسائر بقيمة 1.1 تريليون دولار بفعل كورونا.
وتسود تقلبات في معنويات المستثمرين مع استمرار ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، رغم تراجع معدل الإصابة لليوم الثالث على التوالي.
وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، من المقرر الإفصاح عن بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية ومؤشر فيلادلفيا الصناعي وذلك في وقت لاحق من اليوم.
وبحلول الساعة 12:30 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.6 بالمائة أو ما يوازي 9.60 دولار ليسجل 1621.40 دولار للأوقية.
وكان المعدن النفيس أغلق جلسة أمس عند أعلى مستوى منذ مارس/آذار 2013.
كما ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.3 بالمائة إلى 1617.38 دولار للأوقية، رابحاً 5.68 دولار.
وخلال نفس التوقيت، ارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.2 بالمائة مسجلاً 99.864، ليكون عند أعلى مستوى في ثلاثة أعوام تقريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى