أخباراقتصادسلايدر

العراق والأردن يؤكدان أهمية خلق شراكات اقتصادية بين البلدين

قناة الإبـاء / بغداد

أكد العراق والأردن، السبت، على أهمية خلق شراكات اقتصاديّة بين البلدين.
وذكرت وزارة الخارجية العراقية، في بيان حصلت “الإبـاء” على نسخة منه، إن “وزير الخارجية محمد علي الحكيم التقى مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفديّ”.
ولفت البيان، إلى أن “الجانبين على التنسيق لإيجاد مواقف مُشترَكة في المحافل الدوليّة والإقليميّة ضمن المجموعة العربيّة، خصوصاً موضوع القضية المركزية للعرب وهي القضية الفلسطينية والتطورات الأخيرة في هذا الملف، بالإضافة الى دور العراق في إدارة اجتماعات جامعة الدول العربية والموقف الصريح والقاطع بشأن رفض اي اتفاق يسلب الشعب الفلسطيني حقوقه وأرضه.
وبين، أن “الجانبين تطرقا إلى اهمية خلق شراكات اقتصاديّة بين البلدين وُصُولاً إلى تحقيق التكامل الاقتصاديِّ بما ينعكس إيجاباً على مُجمَل العلاقات الثنائيّة”.
وأكد الوزير الحكيم، “حرص العراق على إقامة علاقات متينة مع دول الجوار، والابتعاد عن سياسة المحاور، والنأي عن أيّ صراعات إقليميّة ودوليّة في المنطقة”.
وأشار إلى، “أهمية المُضِيّ قُدُماً في تحقيق مُقرِّرات اللقاءات التي عُقِدَت بين مسوؤلي البلدين، والقمة الثلاثية بين العراق والأردن ومصر؛ لتكون نموذجاً لبقيّة دول المنطقة في كيفيّة بناء علاقات ستراتيجيّة قائمة على المصالح المُشترَكة ومُواجَهة تحدّيات الإرهاب، والأزمات الإقليميّة بما يُساهِم في خلق منظومة للسلام والاستقرار في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى