سياسيأخبار

نائب: الحكومة تحتاج إلى فترة عام على الاقل لاجراء انتخابات مبكرة

قناة الإبـاء / بغداد

اكد النائب عن تحالف الفتح فاضل جابر , الاحد، أن الحكومة الانتقالية المقبلة تحتاج إلى فترة عام على الأقل لاجراء الانتخابات المبكرة, مبينا ان جميع الكتل مع اجراء انتخابات مبكرة .

وقال جابر في تصريح صحفي , ان “مطلب المرجعية وساحات الاحتجاج في بغداد والمحافظات باجراء انتخابات مبكرة حظيت بقبول كافة الكتل السياسية بل دعمته بشكل واضح وذلك بتصويتها على مفوضية جديدة للانتخابات وإنجاز قانون جديد وفقا لمطالب ساحات الاحتجاج” .

وأضاف ان “هناك أسباب موضوعية وفنية يجب ان تتوفر لغرض اجراء انتخابات مبكرة منها يجري العمل به هو تحديد الاقضية التي اعتمدها القانون الجديد واحتساب نسب الكثافة السكانية لكل قضاء , إضافة الى دمج بعض النواحي القريبة للاقضية التي تحتاج كثافة سكانية” , مبينا ان ” وزارة التخطيط وعدد من النواب سيجهزون الورقة الفنية بعد مدة قريبة لغرض التصويت على القانون بعد الانتهاء من الورقة”.

وتابع جابر، “اما الأسباب الموضوعية هي وجوب توفر بيئة انتخابية صالحة وذلك من خلال خلق حالة من الاستقرار الأمني وهذا يتوجب وقتا طويلا ولاكثر من ثمانية اشهر على الأقل, لذلك فان الانتخابات المبكرة لايمكن تنظيمها خلال اقل من فترة عام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى