أخباردولي و عربي

“الصحة العالمية” تحذر من نقص “خطير” في معدات الوقاية لمواجهة فيروس “كورونا”

قناة الإباء
أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن العالم يواجه نقصا كبيرا في المعدات الطبية الوقائية الضرورية، لمواجهة انتشار السلالة الجديدة لفيروس “كورونا”.
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهان غيبريسوس، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة في جنيف، إن هناك “عطلا خطيرا” في أسواق المعدات الطبية للوقاية من فيروس “كورونا” خاصة الأقنعة، موضحا أن الطلب عليها أكبر بـ100 مرة من مستواه الطبيعي فيما ارتفعت الأسعار بنسبة 20 مرة.
وذكر غيبريسوس أنه تحدث مع الشبكة العالمية للمنتجين والبائعين والمصدرين للمعدات الطبية الوقائية لضمان إيصالها للمحتاجين إليها، مبينا أن الأولوية تعطى للعاملين في قطاع الصحة.
وأشار في هذا السياق إلى أنه لاحظ أن بعض المنتجين يدخرون سرا احتياطات المعدات الطبية لضمان بيعها بأسعار مرتفعة، داعيا إلى التضامن بين الرأي العام والقطاع الخاص لإنهاء مثل هذه الظواهر.
وشدد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية على استمرار مخاطر ازدياد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” الجديد، فيما دعا إلى تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الوباء، مؤكدا ضرورة الابتعاد عن الشائعات والأخبار التي تضلل الناس بشأن التفشي.
وأكدت منظمة الصحة العالمية، أواخر يناير، أن الخطر الناجم عن تفشي النوع الجديد لفيروس “كورونا” والذي أطلق عليه اسم “2019-nCoV”، يمثل حالة طارئة بالنسبة إلى العالم كله وليس فقط للصين، داعية لاتخاذ إجراءات ضرورية على المستوى الدولي لمواجهة الوباء.
وحتى الجمعة الحالي، سجلت في الأراضي الصينية أكثر من 31100 حالة إصابة مؤكدة بالنوع الجديد لفيروس “كورونا”، بينها 630 وفاة، وقعت غالبيتها في مدينة ووهان بمقاطعة، بينما تمت معالجة نحو 1.5 ألف، كما تم تأكيد وجود أكثر من 220 إصابة ووفاة واحدة جراء هذه السلالة في 24 دولة خارج الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى