سياسيأخبار

سائرون: لن نلتقي علاوي خلال مشاورته واذا ما احتجانا للاستشارة نحن جاهزون

قناة الإبـاء / بغداد

اكد تحالف سائرون, الخميس, انه لن يلتقي رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي خلال جولة مشاوراته مع الكتل السياسية, مشيرا الى انه جاهز في حال طلب منها أي استشاره قبل التصويت على البرنامج الحكومي او رائيها بالوزراء.
وقال عضو التحالف النائب رعد حسين في تصريح صحفي , ان “سائرون مازال ثابتا في موقفه بعدم التدخل في اختيارات الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء محمد توفيق علاوي ولا حتى في وضع برنامجه الحكومي”, مشيرا الى ان “رأي التحالف سيكون داخل قبة البرلمان عندما يتم طرح البرنامج الحكومي والوزراء”.
وأضاف حسين، ان “تحالف سائرون لن يلتقي علاوي في أي مشاورات اجرها مع الكتل السياسية بسبب ترك الحرية كاملة له في اختيار الوزراء ” , مبينا ان “سائرون جاهزة في حال طلب منها أي استشاره قبل التصويت على البرنامج الحكومي او رائيها بالوزراء”.
وكانت مصادر صحافية كشفت، اليوم الخميس، عن إصرار كردي على وزارة المالية التي يشغلها حاليا فؤاد حسين بالإضافة الى وزارتين خدميتين في حكومة محمد توفيق علاوي المرتقبة، وفيما أكدت أن السنة يريدون الاحتفاظ بنفس وزاراتهم في حكومة عادل عبد المهدي، افصحت عن سعي تيار الحكمة برئاسة السيد عمار الحكيم للحصول على وزارة النفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى