رياضة

بطولة أستراليا: التونسية أنس جابر تكتفي بإنجاز ربع النهائي

الإباء / متابعة

لم تتمكّن التونسية أُنس جابر من مواصلة مشوارها المذهل في بطولة أستراليا للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، بالخسارة 6-4 و6-4 أمام صوفيا كينين في ربع النهائي.

وكانت جابر (25 عاماً) حقّقت مفاجآت كبيرة في ملبورن وأصبحت أول عربية تبلغ دور الثمانية في واحدة من البطولات الأربع الكبرى.

وتأهّلت الأميركية كينين (21 عاماً) إلى الدور نصف النهائي لأول مرة في واحدة من البطولات الكبرى وستلعب أمام الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً التي فازت 7-6 و6-2 على التشيكية بترا كفيتوفا.

وكسرت كينين، التي توجت بكل ألقابها الثلاثة في بطولات المحترفات خلال موسم 2019، إرسال جابر مبكراً في طريقها للفوز بالمجموعة الأولى لكن اللاعبة التونسية قاتلت بقوة وأنقذت خمس نقاط لحسم المجموعة على مدار شوطين لتؤجل فوز منافستها.

وأهدرت أُنس، المصنفة 78 عالمياً، التي قالت أنها تلقت اتصالاً هاتفياً من الرئيس التونسي قيس سعيّد قبل المباراة، ثلاث فرص لكسر إرسال كينين في الشوط السادس من المجموعة الثانية بسبب ارتكاب أخطاء سهلة.

وقالت كينين: ”كانت لحظة صعبة. كانت تلعب هي بشكل رائع ولم أكن أعرف أن الشوط استمر عشر دقائق لكني شعرت أن الشوط كان طويلاً جداً. شعرت بعد ذلك أني تلقيت دفعة وأصبحت ألعب بشكل أفضل“.

وبعد ذلك تقدّمت كينين 40-0 في شوط إرسال جابر لكن اللاعبة التونسية قاتلت وأدركت التعادل مرتين قبل أن تتقدّم كينين 4-3.

وبعد أن حافظت كل لاعبة على إرسالها أنهت كينين المباراة من أول فرصة متاحة عندما ردت جابر ضربة إرسال قوية في الشبكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى