سياسيأخبار

النزاهة النيابية تحذر من جولات التراخيص الجديدة: الحكومة تتخذ قرارات خطيرة

قناة الإباء

حذر عضو لجنة النزاهة النيابية يوسف الكلابي، الاحد، من اهدار مليارات الدولارات بسبب توقيع الحكومة على جولات تراخيص جديدة، لافتا الى ان الحكومة اقدمت على قرارات خطيرة لمستقبل العراق منذ استقالتها.
وقال الكلابي في مؤتمر صحفي تابعته/الإباء/ ان”النفط بعد ان اقدمت على جولات تراخيص ثبت لدينا بشكل اولي في لجنة النزاهة هناك مليارات من الدولارات هدر للمال العام”، مبينا ان “هناك مأساة اقتصادية ستمر في العراق بسبب سوء الادارة الكبير الذي رافق جولات التراخيص”.
واضاف، ان “الكارثة الأكبر ان وزارة النفط في زمن نهاية حكومة العبادي وفي فترة الانتخابات اجريت جولة تراخيص خامسة وهذه الجولة شابها الكثير من الملاحظات وشبهات الفساد”.
واشارالى، انه”بتاريخ 21 / 1 / 2020 وفي الجلسة الاعتيادية يقدم وزير الكهرباء في جلسة مجلس الوزراء للطاقة ويوافق المجلس على المضي باجراءات التعاقد متجاهلين كل الشبهات “.
وتابع، ان “رئاسة الوزراء لم تشر الى جولة التراخيص وهذا يضع الف علامة استفهام على مجلس الوزراء، لإخفائه حتى تصبح سارية المفعول وعندها لا نستطيع عمل اي شيء كون العقود يعود الى نوادي التحكيم الدولي”.
وبين، ان”الحكومة ومنذ تقديم استقالتها اقدمت على قرارات خطيرة لمستقبل العراق”، لافتا الى ان”الحكومة التي يخرج منها كتاب يقول سقط سهوًا لتكليف خمسة مدراء عامين ولم تعلم انه سقط سهوًا”.
ولفت الى، ان”الحكومة تقوم باجراءات ما انزل بها من سلطات لكن ان يصل الى رهن مستقبل العراق وثروته بهذه الطريقة الاستفزازية، اعتقد الموضوع يجب ان يقف عند حده ان مافيات الفساد في وزارة النفط التي أصبحت تتمدد خلف الحدود ولديه اجندات خارجية تنعكس على الداخل”.
وبين، انه”سيكون لنا كتاب الى الادعاء العام ورئيس هيئة النزاهة والرقابة المالية والجهات المسؤولة وندعو كافة رؤساء الكتل السياسية والقيادات الوطنية ان يلتفتوا الى وزارة النفط ومايجري بها من كوارث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى