محلي

التجارة تعلن انتهاء تسويق محصول الشلب للعام الحالي

الإباء / متابعة

أعلن وزير التجارة ورئيس لجنة التسويق العليا محمد هاشم العاني، اليوم الأحد، انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الشلب للعام الحالي 2019-2020.

وقال العاني، إنه “تم إنهاء الموسم التسويقي لمحصول الشلب للموسم الحالي 2019-2020 وبنجاح متميز”، مبيناً أنه “تزامنا مع الموسم التسويقي الحالي تم تحقيق العديد من النجاحات والتي تأتي في مقدمتها إعداد المواصفات التصنيعية والأعلان عن التعاقد مع المجارش الأهلية فضلاً عن البدء بتصنيع الرز بعد استلامه من المجارش والمباشرة في توزيعه ضمن مفردات البطاقة التموينية ليكون على موائد المواطنين”.

وأضاف، أن “إجمالي ما تمّ استلامه من المحصول تجاوز الـ(306) آلاف طن شلب بنوعية الياسمين والعنبر متوزعة مابين (231,695) الف طن نوع شلب ياسمين و(75,252) الف طن نوع شلب عنبر”.

وتابع، أن “إيقاف التسويق بشكله النهائي، يوم أمس السبت، في محافظتي النجف والديوانية، بعد أن تم إيقافه للست محافظات الأخرى (ديالى وبابل وذي قار وواسط والمثنى وميسان) يوم الثلاثاء الماضي “.

ولفت وزير التجارة، إلى أن “الموسم التسويقي كان قد انطلق في السابع من شهر تشرين الثاني من العام الماضي بعد تهيئة المساحات الخزنية والأمور اللوجستية لاستيعاب الكميات المسوقة من المزارعين والفلاحين”.

وأكد، أن “الموسم التسويقي لمحصول الشلب حقق نجاحات كبيرة من خلال الكميات المسوقة من الفلاحين والمزارعين التي تفوق السنوات السابقة، ومن خلال حالة التعاون لمختلف القطاعات والجهات لتسهيل الاجراءات واخترال عمليات الروتين التي كانت تجري في السنوات السابقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى