أخباراقتصادسلايدر

العمل: إيقاف الشمول براتب المعين المتفرغ لحين إقرار موازنة 2020

قناة الإبـاء / بغداد

أعلنت وزارة العملِ والشؤون الاجتماعية، السبت، ايقاف الشمول براتب المعين المتفرغ لحين اقرار موازنة العام الحالي، بينما نسقت مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لفتح باب التقديم على الدراسات العليا لفئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.
وقال رئيس هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بالوزارة عصام عبد اللطيف في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية إن دائرته “اوقفت الشمول براتب المعين المتفرغ الى حين اقرار موازنة العام الحالي 2020، عازيا الاجراء الى عدم وجود تخصيصات مالية في دائرته بالوقت الحالي”.
وأضاف عبد اللطيف، أن “الهيئة تعمل على تطوير واقع هذه الشريحة، ولا سيما تطوير العملية الخاصة بالتقديم من اجل الشمول براتب المعين المتفرغ وفقا لخطة استباقية اعدت بهذا الصدد”، منوها بأن “التقديم عليها سيكون الكترونيا بغية شمول اكبر عدد ممكن من المتقدمين، واصفا هذه الطريقة بأنها ستقضي على الفساد الاداري بشكل كامل، كما انها تواكب اخر التطورات التكنولوجية الحاصلة في العالم بهذا الشأن”.
واردف عبد الطيف ان “الهيئة نسقت مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من اجل استقبال طلبات ذوي الاعاقة للتقديم على الدراسات العليا وفقا للمادة (15) من قانون ذوي الاعاقة رقم 38 لسنة 2013″، مبينا أنه “تم الايعاز الى القسم التربوي في دائرة التاهيل الطبي بغية توفير جميع المستلزمات اضافة الى تبسيط الاجراءات الروتينية وزيادة عدد الموظفين الاداريين، بغية انجاز المعاملات باقصر مدة، بما يسهم في التخفيف من الزخم اثناء التقديم، وذلك لكونه مركزيا”.
واشار في السياق نفسه الى ان “التقديم من اجل تخصيص مقعد دراسي للدراسات العليا لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة سيكون كل يوم الثلاثاء من كل اسبوع، وحتى انتهاء المدة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي بهذا الشأن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى