أخبارمحلي

تظاهرة في الديوانية لدعم الاحتجاجات ومضامين خطبة المرجعية

قناة الإباء
انظم العشرات من أهالي قضاء الشامية غربي محافظة الديوانية، اليوم الجمعة، تظاهرة وسط مركز القضاء لدعم الاحتجاجات الشعبية واعتصامات المحافظة ومساندة مطالب المتظاهرين ودعم مضامين خطبة المرجعية الدينية.

وقال مصدر محلي، إن التظاهرة جرت وسط إجراءات أمنية مشددة وقطع سير المركبات أمام التظاهرة التي حملت مطالب أيضا منها دعوة الكتل السياسية إلى انتخاب رئيس جديد لرئاسة الوزراء وإبعاد العراق عن النزاعات والصراعات الإقليمية.

ودعت المرجعية الدينية العليا المتمثلة بآية الله العظمي السيد علي الحسيني السيستاني، الجمعة، جميع الفرقاء العراقيين إلى أن يعوا حجم المخاطر التي تحيط بالعراق ويجمعوا أمرهم لإنهاء ملف تشكيل الحكومة، فيما حذر من التسويق والمماطلة في هذا الشان.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا، أحمد الصافي، من داخل الصحن الحسيني الشريف، نقلاً عن المرجع السيستاني، إنّ “المرجعية الدينية تؤكد على ضرورة تنفيذ الاصلاحات الحقيقية التي طالما طالب بها الشعب وقدّم في سبيل تحقيقها الكثير من التضحيات”، لافتاً إلى ان “المرجعية ترى ان المماطلة والتسويف في هذا الأمر لن يؤدي إلاّ الى مزيد من معاناة المواطنين واطالة أمد عدم الاستقرار الأمني والسياسي في البلد”.

وأضاف الصافي، أن “تشكيل الحكومة الجديدة قد تأخر طويلاً عن المدة المحددة لها دستورياً، فمن الضروري أن يتعاون مختلف الأطراف المعنية لإنهاء هذا الملف وفق الأسس التي أشير اليها من قبل، فانّه خطوة مهمة في طريق حلّ الأزمة الراهنة”.

ولفت، إلى ان “المرجعية الدينية تدعو مرة أخرى جميع الفرقاء العراقيين الى أن يعوا حجم المخاطر التي تحيط بوطنهم في هذه المرحلة العصيبة وأن يجمعوا أمرهم على موقف موحد من القضايا الرئيسة والتحديات المصيرية التي يواجهها، مراعين في ذلك المصلحة العليا للشعب العراقي حاضراً ومستقبلاً، والله ولي التوفيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى