أخبارمحلي

كربلاء تحقق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية

الإباء/ متابعة

أعلنت محافظة كربلاء تحقيق الاكتفاء الذاتي لعدد كبير من المحاصيل الزراعية.

وقال محافظ كربلاء نصيف الخطابي إن “القطاع الزراعي في المحافظة شهد طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية من خلال زيادة المساحات الزراعية وزيادة الانتاج ونوعيته”.

واضاف “زراعة محصولي الحنطة والشعير في المحافظة تضاعفت مساحاتها وتوسعت أراضيه الزراعية بمعدل 20 ضعفا عما كانت عليه قبل عام 2003″، موضحا أن “مساحة الاراضي المزروعة كانت ثلاثة آلاف دونم، بينما وصلت حاليا الى أكثر من 90 ألف دونم”.

ولفت الخطابي الى أن “الدعم الحكومي يعد واحدا من اهم العوامل التي اسهمت بزيادة الانتاج الزراعي كون الزراعة هي الرافد المهم من الروافد الاقتصادية العراقية التي توفر الامن الغذائي للبلاد وتؤدي الى تشغيل الايدي العاملة”.

وأكد أن “مشاريع المناطق الصحراوية شهدت هي الاخرى الكثير من التطور وان هناك زيادة في الانتاج للكثير من المحاصيل الاستراتيجية والحقلية خاصة بعد استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة والاعتماد على المياه الجوفية والابار الارتوازية اضافة الى استخدام المكننة الحديثة في النشاط الزراعي والحيواني”.

وتمكنت محافظة كربلاء من زيادة مشاريعها في الثروة الحيوانية لتعلن في وقت سابق تحقيق الاكتفاء الذاتي من لحوم الدجاج وبيض المائدة، بعد ان كانت لا تمتلك قبل عام 2003 إلا شركة دواجن واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى