اقتصاد

وزارة الصناعة تضع خطة للاكتفاء الذاتي

الإباء / متابعة

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، وضعها خطة لتطوير الصناعة المحلية لسد حاجة السوق المحلية بما يحقق الاكتفاء الذاتي والانتقال للتصدير.

وقال المتحدث باسم الوزارة مرتضى الصافي : إن “وزارة الصناعة وضعت خطة استراتيجية للنهوض بالصناعة الوطنية، لاسيما الصناعات التي يحتاجها المواطنون“.

وأضاف الصافي أن “المواطن العراقي أقبل بشكل كبير على شراء المنتوج العراقي، دعماً للصناعة العراقية، ما أدى الى زيادة ايرادات الشركات من خلال بيع تلك المنتجات”، مشيراً إلى أن “عدد ساعات العمل قد زادت إضافة الى تفعيل نظام الشفتات بين العاملين“.

وبين أن “وزارة الصناعة والمعادن وضعت خطة تكون بدايتها تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطلب على المنتوج المحلي في الاسواق العراقية ، ومن ثم الانتقال الى خطة ثانية تهدف لتصدير المنتوج“.

يذكر ان شبكة الإعلام العراقي، اطلقت في وقت سابق، الحملة الوطنية العليا لدعم الصناعة العراقية.

وقال عضو مجلس أُمناء شبكة الإعلام علاء الحطاب لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “مجلس الأُمناء أقرّ أطلاق الحملة الوطنية العليا لدعم جميع مفاصل الصناعة العراقية”.

وأضاف أن “الحملة ستنفذها جميع مفاصل شبكة الإعلام العراقي ومؤسساتها الإعلامية  متمثلة ب( قناة الإخبارية – قناة العراقية العامة – قناة الرياضية – قناة التركمانية – قناة الكردية) إضافة إلى صحيفة الصباح وصحف الصباح في المحافظات، ومجلة الشبكة، فضلاً عن مكاتب الشبكة في المحافظات”.

وتابع الحطاب أن “الهدف من الحملة هو دعم  المنتج المحلي وتطوير الصناعة العراقية، وعدم  الإعتماد على المستورد”، مضيفاً “أن دعم الصناعة الوطنية وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة من شأنها توفير فرص للعاطلين وتحريك عجلة الإقتصاد”.

داعياً جميع الشركات والمصانع العراقية الحكومية الى التفاعل الإيجابي مع مؤسسات الشبكة لعكس نتاجاتهم وأعمالهم ومشاريعهم الصناعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى