سياسيأخبار

صالح يؤكد استعداده للإتصال بالجهات الطبية المختصة لتقديم الرعاية اللازمة للمرجع السيستاني

قناة الإباء
أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الخميس، استعداده للإتصال بالجهات الطبية المختصة لتقديم الرعاية اللازمة للمرجع الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني.
وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان رئاسي تلقت /الإباء/ نسخة منه، أن “صالح، بعث برقية  إلى المرجع الأعلى سماحة السيد علي السيستاني للإطمئنان على صحته بعد تعرضه الى وعكة صحية”.
وجاء في نص البرقية: “سماحة المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله الشريف.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تابعنا منذ اللحظات الأولى خبر تعرض سماحتكم للوعكة الصحية، وما ترتب عليه، وإنا إذ نحمد الباري – عزّ وجل –  على سلامة سماحتكم وتمام العملية الجراحية بنجاح ندعو الباري أن يمنّ عليكم بموفور الصحة والعافية، ويتم نعمته على العراق وشعبه بتمام تماثلكم للشفاء، وإذا رُفعتْ الأكف بالدعاء لله سبحانه وتعالى فإننا نسأله أن يحميكم ويجنبكم كل مكروه ويحفظكم ذخراً للعراق والأمة الاسلامية”.
وأضاف صالح، في برقيته: “وستكون رئاسة الجمهورية على أتم الاستعداد للاتصال بالجهات الطبية المختصة لتقديم الرعاية اللازمة مع إيماننا بكفاءة الكوادر الطبية التي أجرت وأشرفت على إجراء العملية الجراحية والتي ستتابع الرعاية اللاحقة لسماحتكم”.


وأعلن المكتب الإعلامي للمرجع الديني الأعلى، السيد علي الحسيني السيستاني، صباح اليوم الخميس، لتعرض الأخير لإصابة في عظم الفخذ وستجري عمليه له اليوم.
وقال المكتب نقلا عن مصدر مسؤول، إن “سماحة السيد (دام ظلّه) تعرض في الليلة الماضية لالتواء في الرجل اليسرى ادى الى كسر في عظم الفخذ وستجرى له عملية جراحية هذا اليوم – ان شاء الله – باشراف فريق طبي عراقي”.


وأضاف البيان: “نرجو من المؤمنين الكرام ان لا ينسوا سماحته من الدعاء”.


ورفض المرجع الديني الأعلى نقله إلى خارج العراق لتلقي العلاج بعد إصابته بساقه، مصرا على إجراء عمليته على يد الأطباء العراقيين.

وقالت مصادر مقربة من المرجعية الدينية العليا , إن “سماحة السيد السيستاني رفض رفضا قاطعا لمقترح نقله الى خارج العراق بغية اجراء العملية الجراحية لسماحته بسبب اصابته ليلة أمس”.
وأضافت المصادر، أن “المرجع الديني شدد على اجرائها في العراق و على أيدي الأطباء العراقيين”.
وأفادت مصادر طبيةالخميس، بنجاح العملية الجراحية التي اجريت اليوم للمرجع الديني الأعلى بالعراق السيد علي السيستاني بعد تعرضه لإصابة في الفخذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى