أخباررياضة

عقد منتخبات دور الثمانية في النهائيات الآسيوية يكتمل بلقاءين حاسمين اليوم

الإباء/ متابعة

يخوض منتخب الأردن مواجهة الحسم عندما يتقابل مع الإمارات، اليوم الخميس، على ستاد مدينة بوريرام، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضاً فيتنام مع كوريا الشمالية على ستاد راجامانغالا في بانكوك، وبإنتهاء المباراتين يكتمل عقد المنتخبات الثمانية المتأهلة للدور الثاني في البطولة، بعد تأهل استراليا وتايلند عن المجموعة الاولى، والسعودية وسوريا عن الثانية،وكوريا الجنوبية واوزبكستان عن الثالثة.

وتتصدر الإمارات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام الأردن، مقابل نقطتين لفيتنام، في حين بقي رصيد كوريا الشمالية خالياً من النقاط.

ويكفي منتخبي الأردن والإمارات تحقيق نتيجة التعادل الإيجابي ليضمنا التأهل إلى الدور ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، وذلك لأنهما سيتفوقان على فيتنام بفارق عدد الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة.

من جهته فإن منتخب فيتنام سيكون مطالب بتحقيق الفوز أمام كوريا الشمالية، مقابل انتهاء المباراة الثانية بفوز أحد الفريقين، أما في حالة انتهاء المباراة الثانية بالتعادل السلبي فإنه يحتاج إلى الفوز بفارق هدفين من أجل التأهل على حساب الأردن.

ويلتقي صاحب المركز الأول في هذه المجموعة بالدور ربع النهائي مع ثاني المجموعة الثالثة، على أن يتقابل صاحب المركز الثاني مع أول المجموعة الثالثة، حيث تقام المباراتان يوم الأحد 19 كانون الثاني الجاري.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الأردن على كوريا الشمالية 2-1 وتعادل الإمارات مع فيتنام 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الإمارات على كوريا الشمالية 2-0 وتعادل الأردن مع فيتنام 0-0.

ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى