رياضة

ركلات الترجيح تمنح لقب السوبر لريال مدريد

الإباء / متابعة

توِّج ريال مدريد بلقب الكأس السوبر الإسبانية بفوزه على أتلتيكو مدريد 4-1 بركلات الترجيح بعد التعادل 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وسجّل لريال مدريد سيرجيو راموس وداني كارفخال ورودريغو ولوكا مودريتش.

وسدد ساوول نيغيز في القائم في أول محاولة لأتلتيكو في ركلات الترجيح بينما أنقذ تيبو كورتوا حارس ريال مدريد محاولة توماس بارتي في بداية سيئة لركلات الترجيح لفريق المدرب دييغو سيميوني الذي سجل له كيران تريبيير فقط.

وطُرد فيدريكو فالفيردي لاعب وسط ريال مدريد في الدقيقة 115 بسبب عرقلة ألفارو موراتا عندما كان مهاجم منتخب إسبانيا في طريقه للمرمى، لكن فريق المدرب زين الدين زيدان صمد خلال الدقائق الأخيرة ليصل إلى ركلات الترجيح.

وحافظ ريال مدريد على تماسكه في ركلات الترجيح ليتوَّج للمرة 11 بطلاً لكأس السوبر الإسبانية ويحقق لقبه العاشر تحت قيادة زيدان، وهو اللقب الأول منذ عودة المدرب الفرنسي لمنصبه في آذار/ مارس الماضي.

وقال راموس: ”لدينا الخبرة المطلوبة في اللحظات الحاسمة. فيدريكو لاعب رائع وكلنا كنّا سنفعل الأمر ذاته إذا كنّا في موقفه“.

كما حافظ الفوز على سجلّ زيدان المثالي في تسع مباريات نهائية كمدرب لريال مدريد.

وقال راموس: ”نتائج زيدان تتحدّث عن نفسها. أنا مدافع عن زيزو. هو يستحق احترام اللاعبين والمشجعين في ريال مدريد“.

وكان يان أوبلاك حارس أتلتيكو وتيبو كورتوا نظيره في ريال مدريد الأكثر تألقاً في 90 دقيقة مما أدى للجوء إلى وقت إضافي للمرة الخامسة على التوالي في المباريات النهائية بين غريمي مدريد منذ 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى