سياسيأخبارسلايدر

الخارجية: أكدنا على احترام سيادة العراق من قبل جميع الأطراف

قناة الإباء

أكد وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، الخميس، على احترام سيادة العراق من جميع الأطراف، وعدم السماح بامتداد الصراع الى الاراضي العراقية وهذا ما ركز عليه رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية خلال لقائهما بالوزير الضيف.

وقال الحكيم، في مؤتمر صحفي، مشترك مع وزير الخارجية التركي تشاويش أوغلو، إن “رئيس الوزراء اعطى مفصلا كاملا للوزير عن مجريات الامور والتطورات الأخيرة خلال اجتماعهما اليوم”.

واضاف، أن “العراق وتركيا اتفقا على ان أي تصعيد بين الولايات المتحدة وإيران سيعزز من قدرة الإرهاب ويهدد بإشعال الصراعات بالمنطقة”.

ومضى بالقول، إن “العراق يؤكد رفضه وإدانته للهجمات التي طالت اهدافها للأراضي العراقية لما تمثله من خرق واضح للسيادة العراقية”، موضحا: “ابلغنا الوزير التركي بان العراق حريص على وحدة أراضيه وشددنا على ضرورة اخراج القوات الاجنبية بالطرق الدبلوماسية والحوار واحترام السيادة والمصالح المشتركة”.

وبين أن “تم الاتفاق مع الجانب التركي على تخفيف حدة التوتر في المنطقة بين ايران وأميركا، وتجنيب المنطقة خطر حرب مدمرة، لا يكون فيها رابح وتمتد الى العالم اجمع”، مؤكدا “ضرورة ابعاد العراق من سيادة المحاور لتحقيق الامن الداخلي الذي ينعكس على المنطقة ككل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى