أخبارمحلي

امانة بغداد تؤكد إعادة تأهيل شوارع المناطق القديمة وتوضح استخدامات حولي علوة الرشيد

قناة الإبـاء  /بغداد

اكدت امانة بغداد، الأربعاء، ان هناك توجه لاعادة تاهيل شوارع المناطق القديمة في العاصمة من دون استحداث او فتح طرق جديدة، مبينة ان طريق الحولي الجديد الخاص بعلوة الرشيد سيكون عاما لكل المارة ولن يقتصر فقط على العلوة.

وقال مدير طريق الكرخ في الأمانة حسين موسى في تصريح  صحفي ان “المناطق القديمة ستشهد اعمال تأهيل في طرقها نتيجة تضررها مع تقادم السنين، حيث لاتتضمن خطة الأمانة فتح واستحداق طرق جديدة في بغداد، خاصة ان الأمانة انتهت من اكساء الطرق في الافرازات الحديثة على الرغم من ان بعضها مازالت العمل بها قائم”.

وأضاف ان “الطريق الحولي الخاص بعلوة الرشيد عند سريع بغداد – بابل يشهد عملا متواصل حيث تم الانتهاء من اعمال الصب الخرساني، ولم يتبق غير عملية الاكساء بطبقتي اسفلت، إضافة الى انشاء القالب الجانبي للطريق، بعد اكمال شبكات المجاري في هذا الطريق”.

واوضح موسى، ان “طريق حولي العلوة على الرغم من ان الهدف الأساسي من انشاءه هو دخول وخروج الشاحنات المتوجهة للعلوة بعيدا عن الطريق السريع و(الفلكة) التي غالبا ماتشهد زحاما مروريا شديدا نتيجة حركة الشاحنات عند مدخل العلوة، حيث سيستخدم الطريق للمرور أيضا لمن رغب في الدخول اليه او عندما يحصل زحام مروري عند فلكة العلوة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى