سياسيأخبار

البلداوي: بعض الدول تسعى لخلخلة وضع العراق بسبب ميناء الفاو والاتفاقية مع الصين

قناة الإبـاء / بغداد

اكد النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، الاحد، ان بعض الدول تسعى لخلخلة الوضع العراقي بسبب ميناء الفاو الكبير والاتفاقية الموقعة مع الصين، لافتا الى ان بعض دول الخليج سيضرها هذا المشاريع وبالتالي تضغط لافشال ذلك.

وقال البلداوي في تصريح صحفي، ان “المرحلة المقبلة تتطلب استغلال الثروات بالشكل الأمثل وحل مشكلة البطالة وتوفير الخدمات والسكن وتوزيع الأراضي على الشرائح المستحقة”.

وأضاف ان “ العراق بحاجة ملحة الى اكمال وتنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة مع الصين، التي تتخلص بالنفط مقابل الاعمار، حيث تعد من اهم الاتفاقيات العراقية”.

وأوضح ان “عبد المهدي ومن سيليه يجب ان يكمل مشروع العراق الكبير المتمثل بميناء الفاو والقناة الجافة، حيث ان لجنة مراقبة البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي ترى ان هذا المشروع هو نقطة التحول في مستقبل العراق”، لافتا الى ان “مايحدث في البلاد من تآمر تقوم به بعض الدول هو بسبب هذا المشروع”.

واكد ان “ميناء الفاو الكبير سيقضي على وجود ميناء الفجيرة ومبارك والموانئ الأخرى، لذلك فأن الكويت والامارات وغيرها من الدول تضغط بشكل كبير من اجل خلخلة الوضع داخل العراق لافشال هذا المشروع، لذا فأن نجاح أي حكومة سيكون من خلال اكمال المشروع المذكور إضافة للقناة الجافة الرابطة بين ميناء الفاو واوربا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى