رياضة

ليستر يفوز وتوتنهام يتعادل ويونايتد يتقدّم

الإباء / متابعة

حقّق ليستر سيتي فوزاً ثميناً على مضيفه وست هام 2-1 فيما تعادل توتنهام مع نوريتش الأخير 2-2، واقترب مانشستر يونايتد من المركز الرابع بفوزه على بيرنلي 2-0، في المرحلة 20 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، استعاد ليستر توازنه بعد سقوطه على أرضه برباعية نظيفة أمام ليفربول، وحقق فوزه الأول في الدوري منذ الفوز على أستون فيلا في المرحلة 16.

وأجرى المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز تسعة تغييرات على التشكيلة الاساسية التي خسرت أمام بطل أوروبا، فيما غاب هداف الدوري جايمي فاردي لتواجده الى جانب زوجته التي رُزقت بابنتهما قبل ساعات من اللقاء.

ورفع ليستر رصيده الى 42 نقطة في المركز الثاني بفارق 10 نقاط عن ليفربول الذي يلعب اليوم الأحد مع ضيفه ولفرهامبتون في ختام المرحلة مع مباراة مؤجلة مع وست هام.

ونجح ليستر في التقدّم بفضل النيجيري كيليتشي ايهيناتشو (40).

إلا أن أصحاب الارض عادلوا بعد أن وصلت الكرة إلى البرازيلي فيليبي أندرسون فمررها عرضية إلى الاسباني بابلو فورنالس داخل المنطقة فسددها في المرمى (45).

ودخل ليستر، بطل انكلترا عام 2016، الشوط الثاني بعزيمة أكبر ونجح في إحراز هدف الفوز عبر غراي الذي عوّض إهدار ركلة الجزاء في الشوط الاول (56).

أول تعادل لـ “توتنهام مورينيو”
وخرج توتنهام بأول تعادل له تحت إشراف البرتغالي جوزيه مورينيو في الدوري، وكان مع نوريتش 2-2.

وحقق سبيرز مع مورينيو خمسة انتصارات ومني بهزمتين في الدوي منذ توليه ادارته الفنية، ورفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن ولفرهامبتون السابع.

وافتتح نوريتش التسجيل عبر البوسني ماريو فرانشيتش (18).

ونجح سبيرز في إدراك التعادل بركلة حرة نفذها الدنماركي كريستيان اريكسن (55).

وتقدّم الـ “كاناريز” بهدف عكسي بعد أن وصلت الكرة الى الفنلندي تيمو بوكي داخل المنطقة، وعندما انتزعها منه المدافع البلجيكي توبي ألدرفيرلد، ارتطمت بالعاجي سيرج أورييه واستقرّت في الشباك (61).

إلا أن هاري كاين أنقذ فريقه من الخسارة عندما حصل على ركلة جزاء إثر عرقلته من الالماني كريستوف تسيمرمان، ترجمها إلى هدف التعادل (83).

يونايتد يقترب وأنشيلوتي يفوز مجدّداً
وحقق مانشستر يونايتد فوزاً ثميناً على مضيفه بيرنلي 2-0 بهدفي الفرنسي أنطوني مارسيال (44) وماركوس راشفورد في الوقت بدل الضائع (90+5).

ورفع يونايتد رصيده إلى 31 نقطة ليتقدّم إلى المركز الخامس مؤقتاً مقلّصاً الفارق مع تشلسي الرابع إلى نقطة قبل مباراة ولفرهامبتون مع ليفربول.

وقاد المهاجم الشاب دومينيك كالفرت-لوين ايفرتون ومدربه الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى الفوز على مضيفه نيوكاسل 2-1 بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 13 و64 رافعاً رصيده إلى ثمانية أهداف في الدوري هذا الموسم، فيما سجل السويسري فابيان شار الهدف الوحيد لنيوكاسل (56).

وتعادل كريستال بالاس مع مضيفه ساوثمبتون بهدف لجايمس تومكينز (50) مقابل هدف لداني اينغز (74)، ودك واتفورد شباك ضيفه أستون فيلا بثلاثية نظيفة عبر تروي ديني (42 و67) والسنغالي اسماعيلا سار (71)، كما فاز برايتون على ضيفه بورنموث 2-0 بهدفين للإيراني علي رضا جهانبخش (3) والأسترالي أرون موي (79).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى