سياسيأخبار

الفتح يتهم رئيس الجمهورية بتعقيد المشهد السياسي ويستبعد تمرير رئيس الوزراء سريعا

قناة الإباء

اتهم تحالف الفتح، الأحد، رئيس الجمهورية برهم صالح بتعقيد المشهد السياسي عبر كتابه الجديد المرسل لمجلس النواب بتحديد الكتلة النيابية الأكبر، فيما استبعد تمرير مرشح رئاسة الوزراء بشكل سريع بعد تفسير المحكمة الاتحادية الأخير.

وقال النائب عن التحالف فاضل الفتلاوي في تصريح لـه، إن “كتاب برهم صالح لمجلس النواب بتحديد الكتلة النيابية الأكبر داخل المجلس عقد المشهد السياسي”، لافتا إلى إن “برهم صالح ادخل مجلس النواب بجدلية سياسية صعبة الحل بتحديد الكتلة الأكبر”.

وأضاف أن “تفسير المحكمة الاتحادية الأخير بشأن الكتلة الأكبر سيؤخر تمرير مرشح رئاسة الوزراء بشكل سريع”، مبينا أن “رئيس الجمهورية سيوجه كتابا أخرا لمجلس النواب بعد تفسير المحكمة الاتحادية يطالب من خلاله بتحديد الكتلة الأكبر وسيدخل البلاد بخرق التوقيتات الدستورية لحسم مرشح رئاسة الوزراء”.

وأصدرت المحكمة الاتحادية العليا بياناً صحفياً بشأن “الكتلة الاكبر”، مشيرة الى أن الكتلة التي تكونت بعد الانتخابات من خلال قائمة انتخابية واحدة” او “الكتلة التي تكونت بعد الانتخابات من قائمتين أو أكثر من القوائم الانتخابية ودخلت مجلس النواب واصبحت مقاعدها بعد دخولها المجلس وحلف أعضاؤها اليمين الدستورية في الجلسة الأولى الأكثر عدداً من بقية الكتل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى