رياضة

اليوم.. صراع مثير بين برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الأرض

الإباء / متابعة

تتجه الأنظار مساء الأربعاء نحو ملعب “كامب نو” الذي يستضيف الكلاسيكو الإسباني بين برشلونة وريال مدريد ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

ويستضيف ملعب كامب نو مواجهة الديربي في الوقت الذي جاءت دعوات للتظاهر خارج الملعب من قبل الانفصاليين الكاتالونيين الذين يطالبون بالاستقلال عن مدريد.

وكان من المفترض أن تقام المباراة في أواخر أكتوبر الماضي ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني، لكن تم إرجاؤها بسبب أعمال العنف في كتالونيا احتجاجا على سجن تسعة قياديين انفصاليين ما بين تسعة و13 عاماً بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن مدريد عام 2017.

وبعد مرور قرابة شهرين على الموعد الأصلي للمباراة تزداد سخونة اللقاء في ظل تصدر برشلونة للترتيب برصيد 35 نقطة، بفارق الأهداف عن ريال بعد تعثر الفريقين في الجولة الماضية.

وأعلنت السلطات المحلية في اقليم كاتالونيا الجمعة أنه سيتم تخصيص حوالي ثلاثة آلاف من رجال الشرطة والأمن الخاص من أجل مباراة الـ”كلاسيكو”، وذلك تخوفاً من حصول أي استهداف من الانفصاليين.

وحسم كلا الفريقين التأهل لثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، حيث أوقعت القرعة التي أجريت قبل يومين برشلونة في مواجهة نابولي بينما يلاقي ريال مدريد، نظيره مانشستر سيتي.

واعلن فالفيردي مدرب برشلونة، قائمة البارسا للمباراة و التي ضمت كل من : تير شتيجن، سيميدو، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، سواريز، ميسي، نيتو، لينجليت، جريزمان، ألبا، ألينيا، سيرجي روبيرتو، فرينكي دي يونج، فيدال، أومتيتي، كارليس بيريز.

ويغيب عن قائمة برشلونة، البرازيلي آرثر ميلو و عثمان ديمبلي .

بينما جاءت قائمة زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد للمباراة كالتالي : تيو كورتوا، ألفونس أريولا، ألتوبي، داني كارفخال، إيدير ميليتاو، سرجيو راموس، رافائيل فاران، ناتشو فيرنانديز، فيرلاند ميندي ، توني كروس، لوكا مودريتش، كاسميرو، فريدريكو فالفيردي، إيسكو، جاريث بيل، فينسيوس جونيور، رودريجو جويس، لوكا يوفيتش، كريم بنزيما.

ويغيب عن قائمة ريال مدريد للمباراة كلًا من : إيدين هازارد، مارسيلو، لوكاس فاسكيز.

وعلى جانب آخر سيكون هناك صراع من نوع خاص بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، و الفرنسي كريم بنزيما، خاصة أن الثنائي يحتل صدارة هدافي الليجا الموسم الحالي برصيد 12 هدفًا ، حيث يسعى كلا منهما لتخطي الآخر في عدد الأهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى