أخبارتكنلوجيا و صحة

تعرفوا إلى أسرع طائرة في العالم

الإباء/ متابعة

كشفت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” عن طائرة ركاب جديدة قادرة على اختراق سرعة الصوت، لتقطع المسافة ما بين لندن ونيويورك في 4 ساعات فقط.

الطائرة الجديدة التي أعلنت عنها وكالة الفضاء الأميركية ستقوم برحلات أرخص من الطائرة السابقة، والتي جرى إيقاف رحلاتها والمعروفة بـ”الكونكورد”.

مواصفات الطائرة

تم تصميم الطائرة بشكل يحد من مستوى الضوضاء الناتجة عن اختراق سرعة الصوت. وبحسب الوكالة، فإن تصميم الأنف الخاص بالطائرة سيخفض من حدة الصوت.
ويأتي تصميم الأنف على شكل منقار “البط” الحاد ليقلص الصوت إلى 75 ديسيبل فقط، هذا التصميم سيسمح بالاستغناء عن مقصورة الطيار المزودة بالنوافذ، ليجلس الطيارون في مقصورة تعمل بنظام محاكاة فيديو في مقدمة الطائرة.

SIMON WAYNE@hoesim

New post (NASA’s new plane will fly at supersonic speeds—without a windshield) has been published on Nexcraft – https://nexcraft.co/nasas-new-plane-will-fly-at-supersonic-speeds-without-a-windshield/ 

عرض الصورة على تويتر

وسيتم استخدام كاميرتين خارجيتين للمساهمة في نظام الرؤية الخارجي، حيث سيتم جمع المعلومات البيانية وتقديمها على شكل بيانات ثلاثية الأبعاد، يذكر بأن الطائرة الجديدة تعرف بـX-59.

Science Academy@SienceAcademy

NASA’s New Jet Will Be a Front Window

When it comes to supersonic aircraft, engineers aren’t afraid to go with a weird design if it will get them a faster plane. In the latest instalment of such featshttp://www.bizsiziz.com/nasas-new-supersonic-jet-will-be-missing-a-front-window/ 

عرض الصورة على تويتر

أولى رحلات الطائرة

الطائرة تتسع لـ40 مسافرا فقط، بسعر تذكرة يصل لحوالي 6 آلاف جنيه إسترليني، وهو قليل مقارنة بسعر طائرة “الكونكورد” والتي كانت فيها أسعار التذاكر تصل لحوالي 10 آلاف جنيه استرليني.

وتستعد الوكالة لإطلاق أولى الرحلات التجارية لهذا الطائرة في العام 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى