دولي و عربيسلايدر

مجلس الأمن القومي التركي: “نبع السلام” ستتواصل حتى تحقيق أهدافها

الإباء / متابعة

أعلن مجلس الأمن القومي التركي ، أن عملية “نبع السلام” التي يقودها الجيش التركي شمال سوريا ستتواصل “حتى تحقيق أهدافها”.

وقال المجلس في بيان له: “ننتظر من أطراف اتفاق المنطقة الآمنة في سوريا إكمال إجراءات تطهيرها من الإرهابيين في أقرب وقت بما فيها تل رفعت ومنبج”.

المجلس أشار إلى أنّ تركيا “لا تتهرب من أي عبء أو مسؤولية في محاربة الإرهاب، ومستمرة في مكافحة داعش بكل حزم”، داعياً المجتمع الدولي إلى “دعم أنقرة في تأمين العودة الطوعية والآمنة للسوريين إلى ديارهم دون أيّ تمييز ديني أو عرقي”.

يذكر أنّ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، كان قد أعلن امس أن روسيا لا تملك أيّ معلومات عن اعتزام تركيا انتهاك الاتفاق الروسي-التركي الأخير حول سوريا.

ونصح لافروف قوّات سوريا الديمقراطية والقيادة السياسية الكردية “أن تلتزم بكلمتها، لأننا فور توقيع هذه المذكرة حصلنا على الموافقة لتنفيذها، وقبل كل شيء موافقة الرئيس السوري بشار الأسد وموافقة القيادة الكردية التي أكدت بقوة أنها سوف تتعاون”.

وكان الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب إردوغان قد توصلا يوم 22 تشرين الأوّل/ أكتوبر الماضي إلى اتفاق يقضي بــ”حل القضايا الشائكة والحادّة عند الحدود السورية التركية، وعودة مليون سوري للمناطق المحررة في الشمال، وتسيير دوريات مشتركة في سوريا على عمق 10 كيلومترات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى