أخبارمحلي

مجلس القضاء الاعلى يبحث أزمة التظاهرات ويوجه بسرعة انجاز أعمال اللجان التحقيقية

الإباء/ بغداد

 بحث مجلس القضاء الاعلى موضوع التظاهرات وبيان المرجعية الدينية، فيما دعا القوات الأمنية والمتظاهرين الى حفظ الأمن والنظام، كما دعا اللجان القضائية التحقيقية بخصوص حوادث الاعتداء على المتظاهرين الى سرعة الإنجاز.

وقال المجلس في بيان أنه “عقد جلسته الاعتيادية الرابعة عشرة صباح اليوم الاحد، وتم بحث التظاهرات التي يشهدها البلد، داعياً القوى السياسية والحكومة والمتظاهرين السلميين الى العمل بخارطة الطريق التي رسمتها المرجعية الرشيدة في خطبتها المؤرخة في 8 /11 /2019″.

وأكد المجلس “ضرورة قيام القوات الامنية بالقيام بواجبها في حفظ الامن والنظام  وسلامة المتظاهرين وعدم استخدام العنف في التعامل معهم”، كما دعا المتظاهرين الى “الالتزام بسلمية التظاهرات التي اكدت على سلميتها المادة (38) من الدستور وعدم فسح المجال امام البعض لاستغلال التظاهرات والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة”، واصفاً ذلك بأنه “يشوه المظهر الحضاري السلمي للتظاهرات”.

وحث المجلس اللجان القضائية التحقيقية التي شكلت في المحافظات بخصوص حوادث الاعتداء على المتظاهرين “بسرعة انجاز التحقيق مع المتهمين اللذين تم توقيفهم واللذين صدرت بحقهم مذكرات قبض بخصوص ذلك وتقديم المذنبين منهم للمحاكمة ومحاسبة من اعتدى على الممتلكات العامة والخاصة وفقا للقانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى