صحافة

تقرير للمخابرات السعودية وصل للملك سلمان: المجتمع يرفض ولي العهد..ابو ظبي تتحكم بقراراته والغرب لن يرض عنه مهما قدم من تنازلات.

الإباء / متابعة

تحدثت مغرد شهير بتويتر عن تقرير رفعته الاستخبارات السعودية للديوان الملكي، يكشف عن نظرة سلبية من المجتمع لقرارات ولي العهد “محمد بن سلمان”، خصوصا المتعلق منها بالانفتاح وهيئة الترفيه.

وقال حساب “العهد الجديد” المعروف بتسريباته في تغريدة على حسابه بتويتر إن التقرير المرفوع للديوان، يشير إلى أن هنالك قناعات عامة في المجتمع السعودي، يتم تداولها في الحوارات والمجالس العامة، وعلى الحسابات المستعارة على “تويتر”، أو في الرسائل الخاصة على “واتساب”، تتعاطف مع “الحالة الإسلامية” في البلاد، وتشير إلى أن “المعركة مع الصحوة والتيار الإسلامي صعبة للغاية”.

تقرير استخباري آخر، خاص بطلبة “جامعة الإمام”، كشف أن لدى الطلبة هناك نظرة سلبية للغاية من قرارات “ابن سلمان”، حيث يرون أن قراراته “خاضعة لإملاءات دول كبرى، وأن أبوظبي متحكمة بالقرارات السعودية الهامة”.

ويتابع التقرير بأن الطلبة مقتنعون بأن “المجتمع الدولي لن يرضى عن ابن سلمان مهما قدم من تنازلات ومهما اتجهت الدولة نحو العلمانية”.

وجاء تلك الأنباء، تزامنا مع حالة غضب واستياء تنتاب المجتمع السعودي، بسبب نشاطات “هيئة الترفيه” التي تقود نشاطات توصف بأنها مخالفة لعادات المجتمع المحافظ.

كما تزامنت مع “موسم الرياض الترفيهي” الذي افتتحته المملكة قبل أيام ويستمر 70 يوما، ويشمل حفلات صاخبة ومختلطة لم تكن سابقا في البلاد، واعتقل عدد ممن أدلوا بآرائهم المعارضة لتلك النشاطات.

ويشهد قطاع الترفيه في المملكة تطورات ضخمة وانتقادات منذ تأسيس هيئة خاصة به عام 2016، يرأسها حاليا “تركي آل الشيخ” المثير للجدل والمقرب من ولي العهد السعودي الأمير، وذلك بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى