أخباراقتصاد

واشنطن تفرض رسوما مرتفعة على واردات الصلب التركي

الإباء/ متابعة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيادة الرسوم على الصلب التركي وأوقف مفاوضات على اتفاق تجاري مع أنقرة، في أول عقوبات يفرضها على تركيا بسبب عمليتها العسكرية الواسعة في شمال سوريا.

وأقر الرئيس الأمريكي مساء الاثنين زيادة الرسوم على واردات الصلب التركية بنسبة 50 في المائة، وأوقف المفاوضات بشأن اتفاق تجاري مزمع عقده مع أنقرة.

يأتي ذلك بعد تغريدة على حسابه في “تويتر” قال ترامب فيها إنه مستعد “لتدمير اقتصاد تركيا بالكامل”، وذلك رداً على العملية العسكرية التي تنفذها القوات التركية وقوات محلية مساندة لها في شمال سوريا.

وأصدر الرئيس الأمريكي أمرا تنفيذيا يجيز فرض عقوبات على مسؤولين أتراك حاليين وسابقين. كما قال أيضاً إنه سيوقف المفاوضات مع أنقرة بشأن اتفاق تجاري قيمته 100 مليار دولار.

ونقل بيان للبيت الأبيض عن ترامب، قوله: “أنا جاهز تماما لتدمير الاقتصاد التركي وبسرعة إذا استمر القادة الأتراك في السير على هذا النهج الخطير والمدمر”.

وأضاف ترامب: “سوف أصدر قرارات تنفيذية أخرى لفرض عقوبات على مسؤولين أتراك رسميين وأي شخص يساهم في العمليات التركية المزعزعة للاستقرار في شمال شرق سوريا”.

كما أعلن ترامب أنه سيعاد نشر القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا وستظل في المنطقة لمراقبة الوضع. وقال: “سنحافظ على قوة محدودة في قاعدة التنف جنوبي سوريا لمنع إعادة انتشار داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى