سياسي

من براغ .. نائب رئيس البرلمان يدعو لتأهيل المصانع الحربية وفتح خط جوي مباشر مع التشيك

الإباء / متابعة

دعا عضو هيئة رئاسة مجلس النواب حسن كريم الكعبي ، جمهورية التشيك الى فتح خط جوي مباشر بين بغداد وبراغ بما يعزز مرحلة اعادة الاعمار و تطوير التعاون النيابي والإستثماري ، منوها ان العلاقات العراقية – التشيكية ستدخل افضل مراحلها عبر التاريخ ، بعد تنفيذ العمل بالاتفاقيات المبرمة بين البلدين في شتى المجالات .

واكد خلال لقائه في براغ مساء امس الاربعاء نائب رئيس مجلس الشيوخ التشيكي (يير جي أوبر فالتسر) وعددا من رؤساء واعضاء اللجان في مجلس الشيوخ : ضرورة زيادة المقاعد الدراسية للطلبة العراقيين وتسهيل جميع الاجراءات المتعلقة بذلك بالتعاون مع السفارة العراقية ، اضافة الى مساهمة الشركات التشيكية في تأهيل المصانع الحربية وتطوير الإعتدة و تعزيز العمل في مجال النقل والطيران العراقي وإنشاء مراكز صحية متطورة.

وتطرق اعضاء الوفد النيابي العراقي كل حسب اختصاص لجنته النيابية واهتماماتها لجملة من الموضوعات والجوانب ذات الطابع التعليمي والزراعي والخدمي والأمني والاقتصادي والصحي وبمجال النقل والمياه ، اضافة الى التنسيق في موضوعة التشريعات وإعادة إعمار المدن المحررة .

من جانبه أبدى نائب رئيس مجلس الشيوخ التشيكي ، استعداد بلاده للوقوف مع العراق لمواجهة كل التحديات الموجودة على جميع الصعد ، مثنيا على جهود وارادة العراقيين في الحصول على النصر الكبير ، والتقدم بجميع مفاصل الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى