أخبارسلايدرسياسي

نصيف تستبعد تمرير قانون مجلس الإعمار داخل البرلمان لجملة أسباب

قناة الإباء

استبعدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الأربعاء، تمرير قانون مجلس الاعمار داخل مجلس النواب لجملة من الأسباب.

وقالت نصيف في تصريح لـها، إن “تشكيل مجلس الاعمار أمر مهم للنهوض بالواقع الخدمي للبلاد وعدم تشتت عمل الاستثمار مع وجود هيئة استثمار مركزية وفروع تابعة له في كل محافظة”، لافتة إلى إن “القانون الذي جاء من مجلس الوزراء ضم عدد من البنود قد تعمل على تعطيل تمريره داخل مجلس النواب”.

وأضافت أن “البنود الخلافية تضمنت إعطاء الحق لمجلس الاعمار بتأسيس المصارف والشركات القابضة والصناديق المالية وهذا الأمر يعد مخالفة كون المجلس ليس صندوقا سياديا”، مبينا أن “تلك البنود ستجعل من المجلس شريك مع الشركات الأهلية وعمله ربحي ومشابه لقانون شركة النفط الذي ردته المحكمة الاتحادية في وقت سابق”.

وبينت نصيف، أن “المجلس يجب أن يمول من الموازنة العامة وأموال صادرات النفط عبر وجود صندوق سيادي مرافقا له”، موضحة أن “المجلس الإعمار يجب أن يكون ملك للدولة فقط وعدم إشراك الأموال الأهلية به”.

وأعلن مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، مصادقته على مشروع قانون مجلس الاعمار، فيما قامت رئاسة الجمهورية بإرسال مشروع القانون إلى مجلس النواب تمهيدا لقراءته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى