سياسيأخبارسلايدر

نصيف تحذر من بازار الدرجات الخاصة وتطالب رئاسة البرلمان بالتدخل

قناة الإبـاء/بغداد

 

 

حذرت النائب عن تحالف البناء عالية نصيف، الأربعاء، من “بازار خاص” بالدرجات الخاصة، لافتة الى ان هناك اسماء فاسدة وغير كفوءة تم تقديمها الى تلك المناصب في حين ابعدت الكفاءات عن ملف الدرجات الخاصة، مطالبة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بالتدخل لاعادة هيكلة هذا الملف.
وقالت نصيف في تصريح صحفي ان “البرلمان ارتكب خطيئة عندما حدد موعد لانهاء المناصب بالوكالة، وبالتالي ادى الى فتح بازار لهذه الدرجات، حيث بدات عمليات البيع والشراء لهذه المناصب”.
واضافت ان “خطوة البرلمان بانهاء ملف المناصب بالوكالة استثمرت بشكل خاطئ وكانت خطوة ايجابية لصالح الفساد والمفسدين حيث تم تعيين مدارء عامين فاشلين ولاتنطبق عليهم المعايير، ويتم رفع اسمائهم من قبل الوزراء لوزارات محددة لضمان الولاء لحزب معين”.
واوضحت ان “المحاصصة المكوناتية السابقة افضل من الحالية، حيث وصلت الى اضيق نقاطها، حيث تم ترشيح الفاسدين والفاشلين، في حين تم ابعاء الاكفاء والمهنيين عن هذه المناصب، وعلى رئيس الوزراء الانتباه لهذه المناصب”، مشددة على “ضرورة تدخل رئيس البرلمان لاعادة هيكلة هذا الملف بعد ان فتح بازار بالدرجات الخاصة ووصلت الى اسعار خيالية، خاصة بعد ابعاد الكفاءات عن هذه المناصب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى