سياسيأخبار

نائب: تنفيذ 4% من البرنامج الحكومي دليل على ضعف الحكومة

قناة الإبـاء/بغداد

اعتبر عضو لجنة التقييم للاداء الحكومي في مجلس النواب النائب طلال الزوبعي، الجمعة، ان تنفيذ نسبة 4% من البرنامج الحكومي هي نسبة “مخجلة جدا”، مشيرا الى أنها دليل على ضعف الحكومة وعدم وجود وزراء اكفاء، فيما أكد ان الفصل التشريعي المقبل سيشهد استجواب عدد من الوزراء الذين اخفقوا في اداء واجباتهم.

وقال الزوبعي في تصريح صحفي، ان “هناك العديد من العيوب والاخفاقات التي رافقت صياغة وتطبيق البرنامج الحكومي”، مبينا ان “تنفيذ نسبة 4% من البرنامج الحكومي هي نسبة مخجلة جدا وهو دليل على ضعف الحكومة وعدم وجود وزراء اكفاء”.

واضاف الزوبعي، ان “الملاحظات والرؤية حول طبيعة عمل الحكومة نبهنا منها منذ بداية تشكيل الحكومة، التي كان فيها عدد من الوزراء المتهمين بالفساد وغيرها من القضايا والمخالفات القانونية”، لافتا الى ان “اصرار الحكومة على هؤلاء الوزراء هو دليل فشلها وعدم قدرتها على تنفيذ نسب مقبولة بالبرنامج الحكومي”.

واكد الزوبعي، اننا “وبعد ان استكملنا تقريرنا في اللجنة المتعلق بتقرير الحكومة عن ما انجزتفي الستة اشهر الماضية، فان الفصل التشريعي المقبل سيشهد مجموعة من الاستجوابات لبعض الوزراء الذين اخفقوا في اداء واجباتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى