سياسيأخبار

نائبة تنوي استجواب وزير الكهرباء

قناة الإبـاء/بغداد

أكدت عضو لجنة النزاهة النيابية، عالية نصيف، الأربعاء، نيتها على استجواب وزير الكهرباء لؤي الخطيب داخل البرلمان، مبينة ان هناك 15 سؤال سيتم توجيهها الى الوزير بعد رصد مخالفات مالية وادارية وادلة على ذلك.

وقالت نصيف في تصريح صحفي ان “مجلس النواب ومن اجل منح فرصة للحكومة لتنفيذ برنامجها فأن الفصل القادم سيكون قاسي على الحكومة والوزراء الذين وضعت عليهم مؤشرات تتعلق بالفساد المالي والاداري خاصة بعد اخفاقهم في تنفيذ البرنامج الحكومي”.

واضافت ان “الفصل التشريعي المقبل سيكون رقابي بامتياز ورئاسة البرلمان ستعطي دور اكبر للجهات الرقابية لمحاسبة المقصرين بعد الفرصة التي منحتها للحكومة لاخذ دورها في تنفيذ برنامجها”.

وأكدت نصيف، أنها “قامت بتقديم سبعة اسئلة عن وزراء يستوجب حضورهم الى مجلس النواب، حيث كانت هناك اجابات تحريرية من قبلهم الى البرلمان وقد وعدت رئاسة المجلس بتفعيل الجانب الرقابي، خاصة ان هناك الكثير من المؤشرات والمخالفات الكبيرة على وزير المالية”.

واشارت الى “اعداد 15 سؤال والكثير من الادلة التي تتضمن مخالفات مالية وادارية، حيث تم توقيع ذلك الاستجواب قانونياً، اضافة الى ان هناك لجان سيتم تشكيلها للتحقيق بجولات التراخيص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى