سياسيأخبارسلايدر

الخنجر يقدم 3 نساء لمنصب التربية والكتل السياسية ترفض مرشحيه

قناة الإباء

تتواصل مباحثات رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، مع قادة الكتل السياسية لحسم تمرير مرشح للوزارة الشاغرة الوحيدة في كابينته وهي “التربية”، في الوقت الذي قدمته فيه كتلة المشروع العربي بزعامة خميس الخنجر 3 مرشحات للوزارة.

وقالت مصادر سياسية ان”ملف وزارة التربية مازال في المجهول، فالكتل ترفض استيزار اي مرشح او مرشحة يقدمه خميس الخنجر للوزارة”.

واضافت، ان”هذا الامر تم ابلاغ عبدالمهدي فيه، رغم محاولات الاخير بالوصول الى اتفاق بشأن الوزارة، خاصة وان استمرار الوزارة دون وزير مع نتائج الامتحانات الكارثية سيفتح الباب عليه وعلى حكومته التي فشلت في تنفيذ البرنامج الحكومي بحسب الكتل”.

الى ذلك قال القيادي في تحالف المحور كامل الدليمي، ان “هناك ثلاثة اسماء قدمت الى رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي من قبل زعيم المشروع العربي خميس الخنجر، ولغاية اللحظة لا يوجد اي تنازل بشكل رسمي او معلن من قبل الخنجر بهذه الحقيبة الى جهات سياسية اخرى او رئيس الوزراء”.

وبين الدليمي ان “المرشحين، الذين قدموا الى عبدالمهدي جميعهم (نساء)، وكلهن من محافظة نينوى، وهن من الكوادر التدريسية والتربوية”.

وقال رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي يوم الثلاثاء الماضي، ان لديه مرشحين لوزارة التربية، لكن الامر مرتبط باتفاق الكتل السياسية.

ورفض مجلس النواب 3 مرشحات لوزارة التربية في وقت سابق، فيما كشفت المصادر ان ذلك بسبب ترشيح الخنجر لهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى