سياسيأخبارمحلي

البرلمان يتفق مع الجزائري وعلوش على جدولة تنفيذ المشاريع الخدمية المتلكئة

قناة الإباء

اعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الخميس، الاتفاق مع محافظ بغداد فلاح الجزائري وامينة  العاصمة ذكرى علوش على جدولة تنفيذ المشاريع الخدمية المتلكئة خلال مدة محددة، فيما اشار الى تخصيص قطع أراض إضافية لبناء المدارس في أطراف العاصمة و مدينة الصدر.

جاء ذلك خلال ترؤس الكعبي اجتماعا تنفيذيا مع الجزائري وعلوش وعدد من النواب لبحث الواقع الخدمي في العاصمة سيما في أطراف بغداد ومدينة الصدر  والوقوف على أبرز التحديات الموجودة ووضع الحلول .

وأكد الكعبي بحسب بيان تلقت/الإباء/نسخة منه، على”ضرورة مضاعفة الجهود في استئناف العمل بالمشاريع الخدمية المتلكئة في جميع أنحاء العاصمة سيما مدينة الصدر التي تواجه الإهمال منذ فترة ليست بالقليلة”.

ولفت الى”وجوب إشراف ومتابعة الجهات المختصة  ” العليا ” على المشاريع ” المنفذة ” للوصول الى مرحلة الإنجاز خلال مدة قصيرة ومحددة”.

واتفق المجتمعون بحسب البيان، على جملة قضايا بينها جدولة تنفيذ جميع المشاريع المخطط لها وفق تخصيصات الموازنة والمتوقفة والمتعلقة في ” تأهيل المدارس وإكساء الطرق وشبكات الصرف الصحي والماء الصافي ، وزيادة الآليات التخصصية الخاصة بنظافة المدن وغيرها من الأمور و المشروعات المهمة المطروحة خلال الاجتماع.

كما جرى الاتفاق على تخصيص قطع أراضي إضافية و التابعة لأمانة بغداد لبناء المدارس في مدينة الصدر والأطراف.

وتعهد الكعبي، بـ”زيادة التخصيصات اللازمة في موازنة ٢٠٢٠ المقبلة لبناء واستكمال المشاريع ذات الطابع الخدمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى