سياسيأخبار

وزير الخارجية يدعو أميركا لترك السوريين يقررون مصيرهم دون تدخل خارجي

قناة الإباء


أكد وزير الخارجية، محمد الحكيم، الأحد، ضرورة تركيز جهود الحل السياسي في سوريا لإنهاء الصراع، فيما دعا إلى تركب الشعب السوري يقرر مصيره ومستقبله دون تدخل خارجي.
وذكر المكتب الاعلامي لوزير الخارجية، في بيان تلقت /الإباء/ نسخة منه، أن “الحكيم، التقى جيمس جيفري المبعوث الخاصّ إلى سوريا، وماثيو تولر سفير واشنطن لدى بغداد”، مبيناً ان “اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وواشنطن، وأهمِّية تعزيز أُطُر التعاون الثنائيِّ بين البلدين، وسُبُل دعم العراق في المجالات المُختلِفة، ولاسيَّما إعادة إعمار البنى التحتـيَّة للمحافظات المُحرَّرة”.
وناقش الطرفان، “مساعي استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، والتطرُّق لآخر المُستجدّات على الساحة السوريّة، وتبادُل الرؤى حول سُبُل دفع العمليّة السياسيَّة، والتعامل مع تحدِّيات الوضع الإنسانيِّ، فضلاً عن جُهُود مكافحة الإرهاب”.
وشدد الحكيم، على “ضرورة تركيز جُهُود الحلِّ السياسيِّ في سوريا لإنهاء الصراع”، مُؤكّداً أنَّ “الشعب السوريَّ هو صاحب الحقّ في تقرير مستقبله، وأنَّه شأن يُقرِّره السوريُّون أنفسهم من دون أيِّ تدخّل خارجيّ”.
وأعرب، عن “أمله في تحقيق النجاح المنشود في إنهاء الأزمة”، مشدداً على “ضرورة إيلاء الاهتمام الدوليِّ الكافي للتعامل مع تحدِّيات الوضع الإنسانيِّ في المنطقة، ومنها: الأوضاع في سوريا”.

س.ك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى